الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أوميكرون.. ألمانيا تصنف أمريكا وإسبانيا والبرتغال كمناطق عالية الخطورة

السبت 25/ديسمبر/2021 - 08:28 م
حدود ألمانيا
حدود ألمانيا

أعلن معهد روبرت كوخ، الألماني المسؤل عن الوقاية من الأمراض ومكافحتها، خضوع الوافدين من الولايات المتحدة وإسبانيا والبرتغال وفنلندا وموناكو وقبرص لقيود دخول أكثر صرامة في ألمانيا، اعتبارًا من اليوم السبت.

وتعني هذه الخطوة أن المسافرين غير الملقحين وغير المعافين من هذه البلدان سيخضعون لقيود مثل متطلبات النتائج السلبية لاختبار COVID-19، والتي يتم إجراؤها قبل المغادرة، والحجر الصحي عند الوصول، والتي يمكن تقصيرها عند عرض COVID سلبي  -19 اختبار إثبات التطعيم أو الشفاء.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية: "يجب على المسافرين الذين زاروا منطقة عالية الخطورة تثير القلق في الأيام العشرة الماضية التسجيل في www.einreiseanmeldung.de قبل الوصول إلى ألمانيا وحمل إثبات التسجيل معهم عند الدخول".

كما يشير إلى أن المعفيين من شرط التسجيل هم أولئك الذين مروا فقط عبر منطقة شديدة الخطورة دون توقف، وأولئك الذين يعبرون ألمانيا في طريقهم إلى بلدهم المقصد، وكذلك الأشخاص الذين أقاموا أقل من 24 ساعة في  منطقة شديدة الخطورة وستبقى في ألمانيا لمدة تقل عن 24 ساعة أيضًا.

وفي الوقت نفسه، يُستثنى من هذا المطلب أيضًا أولئك الذين مكثوا أقل من 72 ساعة في منطقة شديدة الخطورة أثناء زيارة الأقارب، "الذين لا ينتمون إلى نفس المنزل، أو لغرض الحضانة المشتركة".

وعند الإعلان عن الإضافات الجديدة إلى قائمة المخاطر العالية، أزال المعهد أيضًا العديد من البلدان منها، وهي:

النمسا

 البوسنة والهرسك

 ماليزيا

 صربيا

ويخضع المسافرون من هذه البلدان الآن لقيود دخول أقل صرامة عند السفر إلى ألمانيا.  من بين أمور أخرى، فهم يتعرضون الآن لخطر الحجر الصحي عند وصولهم.