الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الصين: نستهدف الترويج لقطاع العقارات وحماية حقوق المشترين

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 02:48 ص
أصول مصر

أكد البنك المركزي الصيني أنه يعمل على الترويج لنمو «صحي» لقطاع العقارات وحماية حقوق مشتري المنازل، إضافة إلى العمل على وفاء أفضل بالطلب على الإسكان.

 

دعم أقوى

فيما تعهد البنك المركزي الصيني بقدر أكبر من الدعم للاقتصاد الحقيقي، مبينا أنه سوف يجعل السياسات النقدية أكثر استشرافاً واستهدافاً، والمزيد من الاستخدام «الاستباقي» لآليات السياسة النقدية.

 

تشديد الرقابة

يذكر أن الصين كانت قد أكدت على أهمية تشديد الرقابة على مبيعات الأسهم الخارجية للشركات المحلية، وحظر تلك التي قد يُشكل إدراجها تهديداً على الأمن القومي الصيني.

 

جميع الشركات

وبينت "بكين" أنه يجب على جميع الشركات التي تسعى لإجراء طرح عام أولي ومبيعات إضافية للأسهم في الخارج التسجيل لدى "هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية".

 

اقرأ أيضا

الصين في المقدمة.. أكثر 10 مليارديرات تلقوا خسائر فادحة في 2021

 

تهديد الأمن القومي

ووفقاً لورقة استشارية صدرت في وقت متأخر من يوم الجمعة، بحسب "بلومبرج"، أنه ستُمنع الشركات التي يمكن أن تهدد إدراجاتها الخارجية الأمن القومي من بيع الأسهم، فيما تخضع الشركات التي تثير أنشطتها مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني لمراجعات أمنية.

 

تحسين الرقابة

وذكرت اللجنة أن تحسين الرقابة على الشركات المدرجة في الخارج يأتي على خلفية فتح أسواق رأس المال، وتهدف اللوائح إلى تسهيل تنمية أكثر صحية واستدامة وطويلة الأجل".

 

أحدث خطوة

وبينت أن توجه الانفتاح لا يزال سليماً، فيما ستكون التغييرات أحدث خطوة من قبل حكومة الصين، حيث سيتخذ فيها إجراءات صارمة تجاه عمليات الإدراج الخارجية بعد الاكتتاب العام الأوّلي لشركة "ديدي غلوبال" العملاقة في نيويورك، التي مضت قدماً فيه على الرغم من مخاوف الجهة التنظيمية.

 

اقرأ أيضا:

القطاع الخاص سلاح محاربة التحديات الاقتصادية

 

 وقف تدفق الشركات

وعلى إثر ذلك تحركت السلطات لوقف تدفق الشركات الساعية إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام في الولايات المتحدة، وأغلقت المسار الذي ولَّد مليارات الدولارات لشركات التكنولوجيا وداعميها في وول ستريت.

 

 إدراج "ديدي"

يشار إلى أن إدراج "ديدي" في الولايات المتحدة، جاء في الوقت الذي كان فيه شي يبحث عن طرق للسيطرة على الكم الهائل من البيانات التي يحتفظ بها عمالقة التكنولوجيا في الصين، وذلك جزئياً لضمان توزيع الحزب الشيوعي الحاكم الثروة إلى ما هو أبعد من دائرة صغيرة من أصحاب المليارات، وهي حملة تهدف إلى خلق "الرخاء المشترك".