الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بتمويل سعودي.. افتتاح مشروع تأهيل نظام المياه والصرف في كوبا بـ40 مليون دولار

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 04:34 ص
أصول مصر

أعلن الصندوق السعودي للتنمية عن افتتاح مشروع إعادة تأهيل نظام المياه والصرف الصحي لمدينة كاماغواي في جمهورية كوبا، والذي تم تمويله من قِبل الصندوق بقيمة (40) مليون دولار.

 

رفع كفاءة أنظمة مياه الشرب

وأوضح أن هذا المشروع يهدف لرفع كفاءة أنظمة مياه الشرب وتحسين المستويين الصحي والبيئي ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية، حيث يستفيد من هذا المشروع أكثر من270 ألف نسمة من سكان كاماغواي والمدن المجاورة.

 

إسهامات السعودية

من جانبه أشاد نائب محافظ مدينة كاماغواي بإسهامات السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية في دعم وتطوير مشاريع البنية التحتية في كوبا، والأثر الإيجابي للمشروع الحيوي الذي سيوفر المياه النظيفة الصالحة للشرب لأكثر من 270 ألف مستفيد.

 

تعزيز الأمن الغذائي المستدام

وبين أنه سيسهم في تحسين الحياة المعيشية وفي تعزيز الأمن الغذائي المستدام، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة الناجمة عن المياه غير النظيفة لسكان مدينة كاماغواي، فيما أكد سفير السعودية على أهمية العلاقات السعودية الكوبية، وعن الدور التنموي الذي توليه حكومة بلاده من خلال الصندوق في المساهمة لدعم التنمية المستدامة.

 

اقرأ أيضا:

بـ 830 مليار يورو.. اليابان تكشف عن حجم ميزانيتها الجديدة

 

تحقيق تطلعات الشعوب

ولفت إلى أنها تعمل على تحقيق تطلعات الشعوب نحو مستقبل أفضل، مؤكدا على أن المملكة لاتقتصر إسهاماتها في مجالات التنمية عبر المنظمات الدولية، فالمملكة تعمل بشكل ثنائي مع العديد من دول العالم، ولم تميز أحداً في هذه الجهود على أسس سياسية أو عرقية أو دينية.

 

من أهم المشاريع

فيما ذكر رئيس وفد الصندوق السعودي، الدكتور سعود الشمري أن المشروع يعد من أهم المشاريع التي مولها الصندوق في مجال تطوير البنية التحتية، حيث يعد داعماً في تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة وهي "ضمان الإدارة المستدامة للمياه والصرف الصحي للجميع".

 

أهداف تنموية

هذا بجانب دعم تحقيق أهداف تنموية أخرى، كما يوفر هذا المشروع تسهيل الوصول إلى المياه المأمونة والنظيفة، وتلبية احتياجات المدينة من هذه الخدمات، حيث يعتبر المشروع جزءاً من برنامج شامل لمدينة كاماغواي يُنفذ على عِدة مراحل، ويشكل هذا المشروع المرحلة الأولى منه."

 

130 ألف مستفيد

كما عقدت عدة اجتماعات بهدف متابعة سير أعمال التنفيذ للمشاريع التنموية التي مولها الصندوق، فضلا عن القيام بجولة ميدانية لمشروع تأهيل أنظمة مياه الشرب والصرف الصحي في مدينة كارديناس، الذي يسهم في تحسين حياة أكثر من 130 ألف مستفيد.