الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

السعودية.. تدشين ‏9 مشاريع في حائل بـ‏ 317 مليون ريال

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 02:55 ص
أصول مصر

بتكلفة تخطت 317 مليون ريال، أعلنت السعودية عن تدشين 9 مشاريع تنموية في منطقة حائل، وذلك بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

 

دعم كبير

من جهته أكد الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، أن منظومة خدمات الطرق البرية، وخدمات مطار حائل الدولي، ومحطة القطار، تهيئ سبل تحقيق معدلات أعلى اقتصاديًا للمنطقة والوطن بدعم من قيادة المملكة.

 

تكامل الجهود

وشدد على حرصه الشديد على تكامل الجهود بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، فيما أعلن عن تدشينه مشروع الأعمال المتبقية للطرق الزراعية بمنطقة حائل التي تضم: (طريق سراء / الهويدي - بطول 12 كلم، وطريق سراء / المعترضة - بطول 11,5 كلم.

 

اقرأ أيضا:

السعودية.. «عمار العقارية» تعلن تأسيس شركة مالية جديدة

 

إنجاز عدة طرق

هذا بجانب أعمال الطرق الزراعية وإنجاز وصلة طريق الحويط - بطول 1,9 كلم، وطريق بدع قني / السليمي - بطول 17 كلم، واستكمال طريق الدابية / الخفيج - 13 كلم، ووصلة إشبرية الحمراء - بطول 1,3 كلم).

 

استكمالات بعض الطرق

كما أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، عن تدشين مشروع استكمالات بعض الطرق، والتي تشمل طريق النحيتية / البعايث، مرورًا بقرى الزغيبية ومشاش جاوان (بطول 45,5) كلم، وطريق الثمامية من المعرش إلى طريق السليمي/ النحيتية (بطول 40,7) كلم، وطريق المندسة / الجلف (بطول 15) كلم، وطريق إشبرية الصفراء / البلازية (بطول 12) كلم.

 

تنفيذ الطرق القصيرة

هذا إضافة إلى تدشين مشروع تنفيذ الطرق القصيرة، شملت: وصلة بجيلة (بطول 3) كلم، ووصلة الضرس (بطول 5) كلم، فيما تم تدشين مشروع طريق عريجاء المزدوج (بطول 17) كلم، وطريق أم القلبان المزدوج (بطول 6) كلم.

 

مشروعات أخرى

وتضمنت المشروعات التي دُشِّنت ازدواج طريق حائل / الروضة المزدوج (بطول 20) كلم، ومشروع استكمال طريق حائل / رفحاء (المرحلة الثانية) مفرد بمنطقة حائل (بطول 32) كم، وتقاطع تخاييل (علوي) على طريق حائل / القصيم السريع، وجسر وادي الأديرع على الطريق الدائري وتقاطع الشعلانية (علوي) على طريق حائل / القصيم السريع، ومشروع تقاطع مخططات حي السويفلة والمملكة على الطريق الدائري الشمالي (علوي).

 

دور قيادي

وبين وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن مشاريع منظومة النقل والخدمات اللوجستية في مختلف مناطق المملكة، تحظى بدعم من قيادة السعودية، موضحا أن إنجاز هذه المشاريع بأبعادها الخدمية والتنموية في المنطقة، يأتي تنفيذًا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل لتعزيز الترابط بين جميع مناطق المملكة.

 

ريادة السعودية عالميًا

فضلا عن مواصلة ريادة السعودية عالميًا في مؤشر ترابط شبكة الطرق"، مشيرا إلى أن الوزارة عملت على إنجاز جميع المشاريع بأعلى المواصفات الفنية ووفق الجداول الزمنية المقررة، وتطبيق أعلى معايير جودة الطرق والسلامة في شبكات الطرق بالمملكة كافة.

 

اقرأ أيضا:

بترخيص من البنك المركزي.. إطلاق Jumia Pay لخدمات الدفع الإلكتروني

 

خيارات تنقل آمنة

كما كشف عن توفير خيارات تنقل آمنة تعزز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، كما تسهم في دعم صناعة الخدمات اللوجستية وتعزيز النمو المستدام، واستكمال طريق السليمي الشهر المقبل.