الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

"المستقبل للتنمية العمرانية": إطلاق مشروع خدمي بـ"مستقبل سيتي" باستثمارات 7 مليارات جنيه

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 08:16 م
ارشيفية
ارشيفية

تستعد شركة "المستقبل للتنمية العمرانية" -المالك والمطور العام لمشروع "مستقبل سيتي" بالقاهرة الجديدة-  لاطلاق مشروع خدمي متكامل  فى مدينة مستقبل سيتى بالتعاون مع شركتي "الربوة للتطوير العقاري" و"الربوة للتنمية وإدارة المشروعات" لتنمية مشروع خدمي متكامل وتطويره في "مستقبل سيتي".

عصام ناصـف: المشروع يقع ضمن منطقة الخدمات الإقليمية بالمرحلة الأولى من المدينة

وقال المهندس عصام ناصف -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "المستقبل للتنمية العمرانية"- إن التعاقد يأتي ضمن استراتيجية الشركة لتطوير المشروعات الخدمية بالمدينة لتوفير كل احتياجات ملاك الوحدات في المرحلة الأولى بـ"مستقبل سيتي".

اقرأ أيضا:

المستقبل للتنمية العمرانية تعلن عن تدشين مشروع خدمي متكامل بالمرحلة الأولي بـ"مستقبل سيتي"

وأشاد ناصف بالمجهودات المبذولة من قِبل شركة "الربوة"؛ حيث نجحت في بدء تشغيل مجمع المدارس الدولي بالمرحلة الأولى بالمدينة، وتم بالفعل استقبال الطلاب في "مستقبل سيتي" العام الدراسي الجاري 2021/2022، فضلًا عن تنظيم الشركة حفل تخرج طلاب مدارس "جلوبال بارادايم – التجمع الخامس" خلال يونيو الماضي بمقر مجمع مدارس "جلوبال بارادايم" بـ"مستقبل سيتي".

مشروع متكامل

وقال جعفر حسين -رئيس مجلس إدارة شركة "الربوة للتطوير العقاري"- إن هذا المشروع يعد مشروعًا خدميًّا متكامل الأنشطة؛ حيث سيتضمن أنشطة تجارية وإدارية وفندقية وترفيهية ومسجدًا، وهو بمساحة إجمالية 47 فدانًا تقريبًا ضمن منطقة الخدمات الإقليمية بالمرحلة الأولى بـ"مستقبل سيتي".

جعفر حسين: 47 فدانًا مساحة المشروع.. ويضم فندقًا بسعة 300 غرفة

وأضاف أن المشروع يضم فندقًا بسعة 300 غرفة، ويضم أيضًا 600 شقة فندقية بإدارة عالمية سيتم الإعلان عنها قريبًا عند التوقيع على العقود، وكذلك يضم مجمعًا إداريًّا وطبيًّا على أعلى مستوى من الخدمة، فضلًا عن مركز تجاري يضم ماركات ومطاعم عالمية، وجارٍ التوقيع مع إحدى الشركات المتخصصة لإدارتها.

هذا إلى الجانب المشروع الأول الذي يضم ٤ مدارس دولية، وتم البدء في تشغيل أول مدرستين هذا العام الدراسي، وجارٍ العمل في باقي مراحل المشروع تباعًا على مساحة 5,17 فدان ليصبح إجمالي مساحة المنطقة الخدمية المزمعة تنميتها نحو ٦٥ فدانًا من خلال مجموعة شركات "الربوة" بإجمالي استثمارات يتجاوز ١٠ مليارات جنيه.

مستقبل سيتي

جدير بالذكر أن مشروع "مستقبل سيتي" يقع في القاهرة الجديدة، وتقدر مساحته بـ11 ألف فدان تقريبًا، ويتضمن كل التخصصات (سكنية – تعليمية – طبية – تجارية – إدارية – ترفيهية – فندقية – بنوك – محطات وقود)، وتعاقدت شركة "المستقبل" مع كبار المطورين العقاريين، حيث تم التعاقد في المرحلة الأولى مع شركات "الأهلي للتنمية العقارية" في مشروعات (Green Square – L’Avenir – ARIA)، وشركة "أرضك للتطوير العقاري" في مشروع (Zizinia El Mostakbal)، وشركة "وادي دجلة للتنمية العقارية" في مشروع (Neopolis)، وشركة "المقاولون العرب"، بخلاف تعاقدات المشروعات التعليمية التي تضم إقامة مجمع مدارس دولية مع شركة "الربوة للخدمات التعليمية المتكاملة"، وإقامة مدرسة مع شركة الخدمات التعليمية المتطورة "سانت فاتيما"، وإقامة محطتي وقود مع شركة "نيو كابيتال للخدمات البترولية".

وفي المرحلة الثالثة تم التعاقد مع شركة "الأهلي صبور للتنمية العقارية" في مشروع (The City Of Odyssia)، وشركة "جراند بلازا للاستثمار العقاري والسياحي" في مشروع (La Mirada El Mostakbal)، وشركة "مكسيم للاستثمار العقاري" في مشروع (Canyon The)، وشركة "حسن علام العقارية" في مشروع (Haptown)، وشركة "تطوير مصر" في مشروع (Bloomfields) والمجمع التعليمي (جامعات – مدارس دولية)، وشركة "بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية" في مشروع (Beta Greens New Cairo)، وشركة "التعمير والإسكان" إحدى شركات بنك التعمير والإسكان، و"إمارات مصر" وشركة "نيو كايرو" لإنشاء محطتي وقود.

وفي المرحلة الرابعة تم التعاقد مع شركة "بورتو جروب" لتطوير مشروع (Golf Porto Cairo) وشركة "مصر إيطاليا" لتطوير مشروع (IL BOSCO CITY – MOSTAKBAL CITY NEW CAIRO).