الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أسعار النفط تسجل ارتفاعاً وسط ازدياد الطلب على الوقود

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 06:36 ص
أصول مصر

سجلت أسعار النفط ارتفاعا اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها المتتالية المستمرة منذ أيام، مدعومة ببيانات تشير إلى أن الطلب على الوقود في الولايات المتحدة لا يزال مرتفعا.

 

ارتفاع الطلب على الوقود

ويأتي ارتفاع الطلب على الوقود، على الرغم من تزايد حالات الإصابة بالسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 79.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 0217 بتوقيت جرينتش، مرتفعة لليوم الرابع على التوالي.

 

اقرأ أيضا

القطاع المصرفي "رمانة ميزان" السوق العقارية

 

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 76.79 دولار للبرميل في سابع جلسة على التوالي من المكاسب.

يذكر أن يوم الأربعاء، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاضا في مخزونات النفط الخام بـ 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 ديسمبر كانون الأول، وهو ما يزيد عن توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم.

 

انخفاض مخزونات البنزين

ويأتي هذا في الوقت الذي انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير مقارنة مع توقعات المحللين لزيادة في المخزون، مما يشير إلى أن الطلب لا يزال قويا.

ويوم أمس الأربعاء شهدت أسعار النفط ارتفاعا كذلك، مستفيدة من صعود واسع النطاق في الأسواق العالمية، وسط تراجع المخاوف من متحور "أوميكرون"، حيث سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي صعودا بـ 21 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 76.19 دولار للبرميل، بحلول الساعة 01:01 بتوقيت غرينتش.

 

اقرأ أيضا:

انخفاض سعر خام الحديد بـ 120 دولاراً للطن

 

فيما لم يكن خام القياس العالمي مزيج برنت أقل حظا من سابقه، حيث ارتفع هو الآخر 23 سنتا توازي 0.3 في المئة إلى 79.17 دولار للبرميل، ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن كلا الخامين أصبحا قرب أعلى مستوى لهما في شهر، بفعل الارتفاع الأخير، لكن التبدد النسبي للمخاوف بشأن متحور "أوميكرون"، عقب تقارير تفيد بكونه أقل شراسة من متحورات سابقة رغم الانتشار السريع، مما جعل اهتمام من قبل المستثمرين إلى الأصول ذات المخاطر العالية.