الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

دبي.. أسعار الوحدات في «برج خليفة» تسجل ارتفاعاً بـ 23%

الأربعاء 05/يناير/2022 - 05:54 ص
أصول مصر

كشف تقرير أصدرته شركة «نايت فرانك» البريطانية للاستشارات العقارية، أن أسعار العقارات داخل «برج خليفة»، أطول مبنى في العالم، سجلت ارتفاعاً على مدار العام الماضي بنسبة 23%.

 

باقي المناطق

فيما ارتفعت أسعار الوحدات السكنية داخل باقي المناطق في دبي في العام نفسه بنسبة 8%، وذلك في ظل التعافي اللافت الذي حققته سوق العقارات بالإمارة في 2021، وفقاً لتقرير

 

اقرأ أيضا:

مبيعات المنازل في مانهاتن في الربع الأخير تبلغ قمة قياسية

 

الفئة الفاخرة

من جانبه أوضح فيصل دوراني، شريك ورئيس بحوث الشرق الأوسط لدى «نايت فرانك»، أن شعار 2021 كان التعافي المتسارع بشدة في سوق العقارات الفاخرة بدبي، لافتا إلى أن العقارات في برج خليفة تندرج ضمن هذه الفئة الفاخرة.

 

2100 درهم.. سعر القدم المربعة الواحدة

وبين أن سعر القدم المربعة الواحدة داخل البرج يبلغ 2100 درهم، لافتا إلى أن ثمة عوامل عدة تضافرت جميعاً أدت إلى هذا الارتفاع في أسعار العقارات بدبي، وخاصة العقارات الفاخرة، موضحاً أن في مقدمة هذه العوامل انتعاش النشاط التجاري عموماً في دبي على مدار 2021، ثم القفزة الهائلة التي حققها النشاط السياحي في الإمارة أيضاً، ثم استضافة «إكسبو 2020 دبي».

 

عوامل مؤثرة

وذكر أن بقاء دبي مفتوحة أمام الزوار والسياح ومظاهر الحياة عموماً، بالمقارنة بالعديد من مُدن العالم الكبرى التي أغلقت حدودها بسبب الجائحة كان أيضاً واحداً من أهم العوامل المؤثرة التي أسهمت في تعافي سوق العقارات بالإمارة.

 

معلومات عن برج خليفة

يشار إلى أن موقع «ياهو» الشهير نشر تقريراً عن «برج خليفة» بعنوان «كيف صار «برج خليفة» الذي يبلغ ارتفاعه نصف ميل أطول بناية في العالم»، وذلك تزامناً مع الاحتفال بالعيد الـ 12 لافتتاحه رسمياً في الرابع من يناير 2010.

 

أطول مبنى في العالم

وذكر التقرير أن البرج يحتفظ بلقبه كأطول مبنى في العالم منذ افتتاحه وحتى الآن، ذلك أن ارتفاعه يبلغ 829.8 متراً «2.772 قدم»، أي يتجاوز نصف ميل، ما يجعله أعلى بارتفاع 150 متراً من أقرب المباني المنافسة له على هذا اللقب، فيما أوضح القصة الكاملة لإنشاء «برج خليفة» منذ البدء فعلياً في بنائه في عام 2004.

 

اقرأ أيضا:

ارتفاع سعر النفط عند الإغلاق مسجلاً 80 دولاراً

 

وأشار إلى أن البرج من تصميم المعماري الأمريكي، أدريان سميث، فيما يتكون من 163 طابقاً، ويحتوي على ثلاث منصات للمشاهدة وجميعها تحمل اسم «آت ذا توب» في الطوابق الــ 124، الــ 125 والــ 148.