الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تُغيّر لونها.. شاهد أحدث سيارات BMW iX Flow المبهرة (صور)

السبت 08/يناير/2022 - 04:30 ص
أصول مصر

أعلنت بي إم دبليو BMW لأول مرة عن مفهوم سيارة iX Flow، التي تغير لونها عبر تقنية فريدة إذ أنها مزودة بتقنية الحبر الكهربائي الكهرومغناطيسية إي -إينك “e-Ink” والتي تسمح بتغيير الألوان من الأسود إلى الأبيض.

 

 

طراز فريد

كما يمكن أن تجمع بين الأسود والأبيض في مشهد جذاب من الرسومات المثيرة عبر سطح جسم السيارة الخارجي، مشيرة إلى أن هذا الطراز للسيارات، مستوحى من الكروس أوفر آي إكس الكهربائية، التي كشفت عنها بي إم دبليو لأول مرة في عام 2021.

 

اقرأ أيضا:

بعد “تسلا”.. استدعاء مئات الآلاف من سيارات “مرسيدس” بسبب عيب فني

 

وتعمل السيارة عبر تقنية حديثة مذهلة، إذ أنها تمتلك القدرة على تغيير لونها من القاتم إلى المضيء أثناء القيادة في درجات حرارة عالية، ما من شأنه أن يساعد في الكفاءة والتنظيم الحراري داخل السيارة.

 

 

تطوير التطبيق

وعملت شركة BMW على تطوير التطبيق الخاص بالمركبات، مع شركة إي- إينك، والتي تأسست في عام 1997، حيث يعمل تطبيق بي إم دبليو للحبر الإلكتروني من خلال غلاف مصمم لتغطية كامل جسم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

 

 

 

أصباغ لونية مختلفة

ويحتوي غلاف السيارة على أصباغ لونية مختلفة، حيث يتم تحفيزها بواسطة إشارات كهربائية متباينة، فإنها سترتفع إلى سطح الجلد، لتؤدي دورها في تغيير لون السيارة الخارجي بضغطة زر.

 

اقرأ أيضا:

بنسبة 4.9 %.. “بيتكوين” تسجل أدنى مستوى لها منذ سبتمبر

 

 

وتعتبر تقنية تغيير اللون جزء من خطة المجموعة لتطوير منتجات “تركز على الإنسان” وتحفز جميع الحواس لديه، فيما أشارت الشركة إلى أنها ستنفق 30 مليار يورو (34 مليار دولار) على التقنيات الموجهة نحو المستقبل بحلول عام 2025.