الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

الشمس للإسكان تختار أوليف ترى للمقاولات لمشروع بالعاصمة الإدارية.. ومصر للتأمين لتقديم الرعاية الصحية لموظفيها

الأحد 09/يناير/2022 - 12:21 م
أصول مصر

قرر مجلس إدارة شركة الشمس للإسكان والتعمير، خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 5 يناير الجاري الموافقة على توصية لجنة البت بشأن المزايدة المحدودة للمشاركة على قطعة الأرض E4 بالحي السكني R7 بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

أوضحت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن القرار جاء بترسيه الأعمال على شركة أوليف ترى للمقاولات والاستثمار العقاري (عطاء رقم ½).

كما وافق المجلس على على تسوية مستحقات الشركة القابضة للتشييد والتعمير في أرباح 2020 والبالغة 16.2 مليون جنيه عن طريق تملك 9 وحدات سكنية بعمارة نموذج A بمشروع سولانا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واعتمد المجلس الموافقة على توصية لجنة الترشيحات والمكافآت والتعويضات باختيار عرض شركة مصر للتأمين لتقديم خدمات الرعاية الطبية للعاملين بالشركة لكونه أنسب العروض.

وسبق واعتمد مجلس إدارة شركة شركة الشمس للإسكان والتعمير، نموذج تقرير الإفصاح الخاص بالسير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 181.5 مليون جنيه إلى 226.87 مليون جنيه، بزيادة قدرها 45.37 مليون جنيه، بقيمة اسمية جنيه للسهم، تمويلاً من الأرباح المرحلة الظاهرة بقائمة توزيع الأرباح عن العام المالي الماضي.

وأوضحت الشركة أن زيادة رأس المال عبر بتوزيع سهم مجاني لكل 4 أسهم طبقاً لقرار الجمعية العامة العادية في 9 مايو 2021، مشيرة إلى أنها تعاقدت مع شركة كايزن للاستشارات، للقيام بأعمال تطوير الهيكل الوظيفي للشركة بمبلع 380 ألف جنيه.

تابعت أنها عقدت كذلك مع شركة بالس كونسالتنسي للقيام بأعمال التسويق والمبيعات لمشروع جاردينيا الشمس بمدينة 6 أكتوبر مقابل الحصول على 4% من قيمة الوحدة.

نوهت إلى أن خطاب شركة مصر لتأمينات الحياة بشأن تسوية الأرباح المستحقة لها عن 2020، وذلك من خلال السداد النقدي عند توافر السيولة والاعتذار عن مقترح الحصول على وحدات سكنية.

وبناءً على ما تقدم، قررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم الشركة، حيث قامت الشركة بإرسال قرارات مجلس الإدارة.