المشروعات التنموية الكبري المنفذة من الدولة والفكر التنموي لمسؤولى هيئة المجتمعات حفزتنا على التوسع والانطلاقت

IGI العقارية,IGI,أشجار سيتى,شريف مصطفى IGI,جاردينيا بارك

الأربعاء 26 يناير 2022 - 14:19
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

شريف مصطفى العضو المنتدب للشركة : IGI« العقارية » تحقق أعلى معدلات إنجاز فى 2021

 

تمكنت شركة IGI« العقارية » على مدار سنوات عملها فى السوق المصرية والتى تتخطى 27 عاماً من تقديم منتجات عقارية متنوعة تواكب أحدث متغيرات قطاع العقارات وتخاطب شرائح متنوعة من راغبي الحصول على وحدات سكنية تتسم بأعلى مستوى من الجودة وتميز الخدمات، لتقدم الشركة مشروعات تحقق قيمة مضافة للقطاع العقاري المصري وتدفع من معدلات التنمية بمدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

المشروعات التنموية الكبري المنفذة من الدولة والفكر التنموي لمسؤولى هيئة المجتمعات حفزتنا على التوسع والانطلاق

وكانت IGI« العقارية » من أوائل الشركات العقارية فى مصر التي قدمت نموذج الكومباوند وكانت من الشركات القليلة بل والوحيدة فى وقت سابق التي قدمت مشروعات تخاطب شريحتين مختلفتين من العملاء وهم المتوسطة والفوق متوسطة وذلك بمنتج فاخر  بأعلى مستوى من الجودة وبسعر تنافسى للغاية.

تطوير مشروعاتنا الحالية وتنظيم فعاليات كبري لارضاء العملاء

فقدمت سلسلة من المشروعات المميزة حيث كانت بدايتها عام 1995 بمشروع «جاردينيا بارك » على مساحة 90 فدان ويخاطب A+ Class ، وطرحت  الشركة مشروعات مماثلة له تخاطب نفس الفئة وهما «جاردينيا بارك » 2 عام 2006 على مساحة 82 فدان بالسادس من أكتوبر والذي قدم مفهوم جديد بوحدات الكوندومينيوم، و «جاردينيا سبرينجز » عام 2007 بالقاهرة الجديدة على مساحة 58 فدان.

تسليم 1300 وحدة بالمرحلة الثانية ب «أشجار سيتى » وتسهيلات عديدة فى التشطيب

أما مشروع «أشجار هايتس » تم طرحه عام 2009 ومقام على مساحة 17 فدان ويقدم أول  نموذج تاون هاوس.

ويعد «حي الأشجار » باكورة المشروعات السكنية المتكاملة  الخدمات بمدينة السادس من أكتوبر، والمجتمع الأكثر شهرة لشركة IGI« العقارية » وتم إطلاقه عام 1997 ويشمل تقريباً 3,300 شقة وتاون هاوس وڤيلا منشأة بالكامل  على مساحة 176 فدان ويخاطب + B  Class ، وتصل نسبة الإشغال به إلى 80%.

وأكد المهندس شريف مصطفى العضو المنتدب لشركة IGI« العقارية » أن المشروعات التنموية الكبرى المنفذة من الدولة مثل البنية الأساسية والطرق والخدمات المختلفة وكذلك الفكر التنموي والمحفز للاستثمار لدى مسؤولى هيئة المجتمعات العمرانية أسهم فى تحفيز الشركة على التوسع والرغبة فى تنفيذ مشروعات متنوعة  تواكب خطة التنمية والتعمير المتبناة من الدولة وأضاف أن الهيئة تتعاون مع شركات القطاع الخاص كشركاء فى التنمية والتطوير.

وساهمت الجهود المبذولة من الحكومة في إنشاء العديد من الطرق والمحاور الرئيسية المؤدية للمدن الجديدة، في تسهيل انتقال السكان للعيش بمدن الجيل الرابع وتخفيف التكدس بالقاهرة الكبرى، مشيرًا في هذا  الصدد إلى استفادة عملاء مشروعات الشركة « حي الأشجار « ،» أوك بارك » و «أشجار سيتي » بمنظومة النقل الجماعي الحديثة من خط المترو الرابع، ومونوريل غرب القاهرة و القطار السريع مما سيسهم بشكل كبير في انتعاش المنطقة والإقبال على الوحدات السكنية بها.

التعاقد مع مجموعة من كبرى البنوك لتوفير تمويلات عقارية تصل إلى 15 عاماً لتقسيط الوحدات

وشدد على أن السوق العقاري فى مصر قوي ومدعوم بطلب واحتياج حقيقي كذلك ثقة من العملاء في الاستثمار به باعتباره المخزن الآمن للقيمة والأكثر قدرة على تحقيق عوائد متزايدة رغم  التضخم والتغيرات السعرية .

وعن التسليمات بمشروع «أشجار سيتي » قال م/ شريف مصطفى تعتزم IGI« العقارية » تسليم 500 وحدة بالمشروع في الوقت الحالي وكان قد تم تسليم 1000 وحدة في وقت  سابق ومن المقرر تسليم 800 وحدة أخرى خلال »2022.

أما عن مشروعات الشركة الأخرى فتقوم IGI« العقارية » في الوقت الحالي بتنفيذ «أشجار رزيدانس » و «أوك بارك »، استكمالًا لالتزاماتنا تجاه عملائنا بتسليم الوحدات بحسب الخطة الزمنية المحددة لينضم عملاء جدد لعائلة  شركة IGI« العقارية » الذين يتجاوز  عددهم 20 ألف ساكن بمشروعاتها  المختلفة إذ سلمت IGI« العقارية » منذ  نشأتها حوالي 4,600 وحدة بمشروعاتها.

أسندنا أعمال لشركات المقاولات بقيمة مليار جنيه فى عامي 2020 و 2021 بمشروعاتنا المختلفة

وأردف م/ شريف مصطفى: تتبنى شركة IGI« العقارية » خطة متكاملة  لاستمرارية التميز فى السوق المصرية  تعتمد على عدة محاور منها التوسع وتحقيق أعلى معدلات إنجاز بالمشروعات تحت الإنشاء وتطوير  المشروعات المسلمة، لذلك حرصنا  خلال الفترة الماضية على إقامة شراكات جديدة والعمل على التحسين والتطوير، والذي ساهم في إنجاز حجم  متقدم من أعمال الإنشاءات خلال  عام 2021 بكافة مشروعاتنا. ونجحنا  في توقيع عقود مقاولات بقيمة مليار جنيه مصري في عامي 2020 و 2021 ،  للتوسع في نطاق تعاوننا مع كيانات ذات خبرة في أعمال الإنشاءات لتدعيم مشروعاتنا بمدينة السادس من أكتوبر، وبالأخص: «أشجار سيتي « ،» أشجار  رزيدانس » و «أوك بارك .» 

وأحدث هذه التعاقدات تم مع شركة SOLID« لإنشاءات » اعتمادا على خبرة الشركة وسابقة أعمالها وضمان تنفيذها لمشروع «أشجار سيتي » وفقًا للمقاييس العالمية مع التزامها بجدول  التنفيذ، وذلك لسرعة تنفيذ الإنشاءات  بالمشروع بأفضل جودة وأحدث تكنولوجيا.

وكان قد تم التعاقد في وقت سابق مع شركة »IBS« ، إحدى شركات «موبيكا »  المتخصصة في أنظمة المباني المتكاملة، والتي بدورها تقوم أيضاً بتنفيذ أعمال الإنشاءات لمراحل أخرى بمشروع  «أشجار سيتي .»

نصف مليار جنيه استثمارات «أشجار ريزيدنس » وإسناد أعمال التنفيذ لشركة LMS

أما مشروع «أشجار رزيدانس »، فقد تم التعاقد مع شركة »LMS« للبناء وهي إحدى شركات لاند مارك صبور، والتي تقوم حالياً بالأعمال الإنشائية بالمشروع، نظرًا لخبرة الشركة في هذا المجال حيث تضم محفظة أعمالها أضخم المشروعات الإنشائية لشركة «صبور .»

وجميع هذه الشركات تتعاون مع  شركة GINZA « للمقاولات »، وهي شركة شقيقة لشركة IGI« العقارية »  وتقوم بالأعمال الإنشائية في جميع مشروعات الشركة، ولها باع طويل وسيرة ذاتية متنوعة في هذا المجال ما بين إنشاء مجتمعات سكنية، مدارس، ومستشفيات ومصانع ومباني إدارية.

أما عن شركاء النجاح في مجال الاستشارات الهندسية والتصميمات  وإدارة المشاريع، قامت IGI  العقارية » سابقاً بالتعاقد مع أكبر  الاستشاريين لمشروعاتها المختلفة  ومنهم : »Pinnacle-TBH« ، وشركة  »OKOPLAN« ، وشركة ،»EHAF«  وشركة «العمار .»

ولفت الى أن مشروعات الشركة الحالية تتضمن «أشجار سيتي » على مساحة 148 فدان بموقع استراتيجي قريب من كافة المحاور والطرق الرئيسية بالمنطقة مثل طريق الواحات، الطريق الدائري، طريق الفيوم، طريق دهشور، وخلف مدينة الإنتاج الإعلامي، ويشمل المشروع وحدات بمساحات تبدأ من 77 متر وحتى 234 مترا. وأضاف أن «المشروع يضم وحدات تناسب إحتياجات الشريحة الكبرى من العملاء فعلى سبيل المثال توجد وحدات بمساحة 77 متر كاملة التشطيب بسعر 900 الف جنيه وتقسيط على 8 سنوات لوحدات الاستلام الفوري .»

 

وانتهت الشركة من المرحلة الأولى وبصدد إنهاء المرحلة الثانية وتقدر الشركة الانتهاء من المشروع في خلال 4 سنوات. وتيسيرا على عملائها، جاري التعاقد مع مجموعة من كبرى البنوك لتوفير تمويلات عقارية تصل الى 15 عاما لتقسيط الوحدات وكذلك تمويلات للتشطيب تصل إلى تقسيط على 3 سنوات.

وفي الوقت ذاته تسعى شركة IGI« العقارية » إلى تقديم باقات لاختيار الأثاث من خلال التعاقد مع كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال وذلك لتيسير عملية انتقال العملاء للسكن، وذلك من منطلق إيمانها بأهمية تقديم خدمات ما بعد البيع للعملاء وبناء جسر من الثقة والتواصل مع العملاء. أما بالنسبة للخدمات الترفيهية، فقد بدأت الشركة بالفعل إنشاء منطقة «سيتي يارد » لتقديم خدمات ترفيهية لسكان «أشجار سيتي » والتي ستشمل منطقة رياضية، محلات وكافيهات، صيدليات، أماكن للأنشطة الخارجية ومنطقة لألعاب الأطفال. هذا بالإضافة إلى البدء قريباً في تنفيذ مول تجاري خدمي وإداري على مساحة 4,500 ألف متر في «أشجار سيتي » لتكوين مجتمع سكني متكامل الخدمات وتسهيل سبل الراحة.

التفاوض مع شركات كبري لتشغيل وإدارة مدرسة دولية بمشروع «أشجار سيتى » على 15 الف متر

ولا تقتصر باقة خدمات شركة IGI« العقارية » على خدمات التمويل و التشطيب والخدمات التجارية والترفيهية فقط ولكن تمتد أيضاً لتوفير خدمات التعليم، إذ تدرس الشركة حالياً عروضًا لاختيار شركة إدارة تشغيلية محترفة لمدرسة كبيرة و متميزة بمشروع « أشجار سيتي » على مساحة 15 ألف متر لحرصها على تقديم أفضل الخدمات التعليمية لأطفال «أشجار سيتي .» وكشف العضو المنتدب لشركة IGI « العقارية » أن الشركة قدمت مؤخرا مساحات جديدة بمشروعها « أوك بارك » تبدأ من 60 مترا وتتراوح المساحات حتى 177 مترًا بتسهيلات في السداد تمتد حتى 10 سنوات، وتم البدء في تنفيذه على أن يتم تسليم الوحدات للعملاء خلال عامين.

طرح مساحات جديدة بمشروع «أوك بارك » وجاري تنفيذ المرحلة الأولى

ويقع المشروع في مدينة 6 أكتوبر على مساحة 21 فدان بإجمالي استثمارات حوالي 1.5 مليار جنيه مصري. أما عن المرحلة الجديدة من مشروعها «حي الأشجار » والتي تم إطلاقها تحت مسمى «أشجار ريزيدنس » فهي تضم مساحات وحدات ما بين 142 م 2 و 221 م 2 بنظام النصف تشطيب باستثمارات نصف مليار جنيه وتم الانتهاء من % 40 من المبيعات بها، ويتسم بموقع مميز على طريق الواحات على بعد دقائق من مترو الأنفاق.

تطوير 50 الف متر لتنفيذ مشروع خدمي ترفيهي إداري تجاري، فندقي، سياحي

وتقوم الشركة في الوقت الحالي بدراسة تطوير مشروع خدمي ترفيهي إداري تجاري، فندقي، سياحي على مسطح 50 الف متر وجاري مخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على الموافقات والاعتمادات اللازمة، حيث تشمل حافظة أراضي الشركة الغير سكنية نحو 250 ألف متر تقدر قيمتها 6 مليار جنيه، وفي مخطط الشركة التطرق لمثل هذه المشروعات في الفترة القادمة.

وسيكون لعملائنا الأولوية في هذه المشروعات الجديدة حيث تم عمل عدة اقتراحات لتيسير فرص الاستثمار في هذه المشروعات التجارية والإدارية وكذلك شراء العميل لوحدته السكنية في إحدى مشروعاتنا حتى يتسنى له السكن بالقرب من مقر عمله وبالطبع بتسهيلات وعروض مميزة جدا. وعلى مستوى الإدارة الداخلية بالشركة، أكد م/شريف مصطفى أن الشركة تحرص على مواكبة المتغيرات فى العملية الإدارية والتنظيمية وخطط الدولة نحو التحول الرقمي والذى يسهم فى تحقيق أعلى مستوى من الكفاءة الإدارية، لذا تم التعاقد مع شركة LOGIC “ ” لتحديث اساليب الإدارة الداخلية، وكذلك قامت بإدخال أحدث التقنيات والأساليب المميكنة من خلال برنامج » SAP ERP « لدمج الوظائف الرئيسية للعمليات الأساسية للمؤسسة في نظام موحد وتحويل جميع العمليات نحو الرقمنة. وتقدم شركة »LOGIC« حلول للهيكلة الإدارية بما يسهم في تطوير الأداء الإداري للشركة، لينعكس على أداء الشركة والخدمات المقدمة لعملائها حيث حرصت IGI« العقارية » أيضا على الاستعانة بأفضل الكوادر بالسوق العقاري.

وذلك بغرض رفع الكفاءة الإدارية وتحسين القدرة التنافسية لها. و بدأت شركة »LOGIC« بالفعل في وضع أفضل النظم الإدارية التي تتناسب مع طبيعة نشاط IGI« العقارية » ورؤية الإدارة، وذلك من خلال دراسة الوضع القائم للشركة، ومن ثم إنشاء هيكل إداري ووظيفي يسهم في تحقيق أعلى أداء لمواكبة المنافسة في سوق العقارات.

وأشار أن IGI« العقارية » تعمل على تنفيذ أعلى مستوى من إدارة خدمات ما بعد البيع بمشروعاتها وتحقيق الرضاء للعملاء ولدى الشركة خبرات في إدارة مجتمعات كبرى فعلى سبيل المثال تبلغ الكثافة السكانية في «حي الأشجار » اكثر من 15 الف مواطن. وتسعى IGI« العقارية » عبر جميع مشروعاتها في تقديم وتحسين الخدمات المقدمة باستمرار من خلال الاستماع لمتطلبات العملاء ودراستها حيث قامت في الآونة الأخيرة بتنظيم فعاليات ترفيهية للعملاء تناسب مختلف الأعمار وتخلق جو من الترفيه والألفة بين العملاء مما يزيد من ارتباطهم بالمشروع.

وهذا ما قامت به في مناسبات عدة كحفلات الربيع والخريف وشهر رمضان الكريم التي قدمتها بكل من مشروع أشجار سيتي وحي الأشجار والتي لاقت إقبالا واستحسانا من العملاء. وكشف شريف مصطفى العضو المنتدب لـ “ IGI العقارية « ملامح خطة الشركة والتى بدأت فى تنفيذها من النصف الاخير فى 2020 ، وكذلك رؤيته للقطاع العقاري من حيث الفرص والتحديات. وقال م/شريف مصطفى « أن الشركة قامت منذ النصف الاخير من 2020 بترتيب أوراقها ووضع استراتيجية تعتمد على التوسع ورفع القيمة المضافة لمشروعاتها القائمة وتحقيق أعلى العوائد الاستثمارية منها لضمان استمرارية تميز IGI« العقارية .»

وأوضح ان الشركة حرصت فى استراتيجيتها تقديم منتجات تتلاءم مع احتياجات السوق المتغيرة في كل مرحلة حيث يتم إعداد دراسات مستمرة لمعرفة متطلبات العملاء والعمل على مراعاتها في مشروعات الشركة وإعادة النظر فى تصميمات الوحدات السكنية. وتأسست “ IGI العقارية » عام 1994 و هي إحدى الشركات المنبثقة من الشركة القابضة الدولية للاستثمارات المالية IGI ، والتي تأسست عام 1973 وتعد واحدة من شركات القطاع الخاص الرائدة، وتضم شركات متنوعة تعمل في عدة أنشطة وقطاعات منها تصنيع الصلب والبناء وخدمات الدعم النفطي وتجارة السلع الاستهلاكية والأنشطة الزراعية وتجهيز الأغذية ومستحضرات التجميل والإلكترونيات والاتصالات.