الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أرامكو السعودية تعلن إطلاق مركز الابتكار في المواد اللامعدنية (NEXCEL) بالصين

الأربعاء 12/يناير/2022 - 03:58 ص
أصول مصر

كشفت شركة أرامكو السعودية عن إطلاق مركز التميّز والابتكار في المواد اللامعدنية (NEXCEL) بالشراكة مع الأكاديمية الصينية لمواد البناء بهدف تعزيز استخدام المواد اللامعدنية في قطاع البناء والتشييد.

 

في الصين

وأوضحت أن العاصمة الصينية بكين ستحتضن هذا المركز، بهدف الاستفادة من خبرة وموارد الأكاديمية الصينية في تطوير وتطبيق التقنيات اللامعدنية، التي تتخطى مزاياها البدائل المعدنية، مبينة أنها توفر التكلفة، وتدعم متانة المنشآت وعمرها الافتراضي، مع تصدّيها في الوقت نفسه لتحدّيات البيئة.

 

اقرأ أيضا:

السعودية.. 118 مليار ريال مصروفات المنافع التأمينية خلال 2021

 

الحلول اللامعدنية

من جهته أوضح النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، أحمد السعدي أن الشركة تعمل على تطوير وتطبيق الحلول اللامعدنية ضمن عملياتها الخاصة لأكثر من 20 عامًا لأنها توفر تكلفة فائقة في العمر الافتراضي، والكفاءة، بجانب مزاياها البيئية على بدائلها المعدنية.

 

بناء حلول صديقة للبيئة

فيما قال نائب رئيس مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء، زان يانجينغ، أن هذا التعاون الاستراتيجي التاريخي مع أرامكو السعودية هو إجراء مهم لمحاولة بناء حلول صديقة للبيئة ومنخفضة الكربون، لافتا إلى  أنه ستقدم المجموعة دعمًا كبيرًا لمركز التميّز والابتكار في المواد اللامعدنية، وستخلق بيئة مفتوحة ومبتكرة، مما يساعد المركز على تقديم مساهمات أكبر للتنمية المستدامة العالمية.

 

ريادة تقنية

الجدير بالذكر، أن شركة أرامكو السعودية، استفادت خلال عقدين من ريادتها التقنية لتطوير، واعتماد حلول لامعدنية في أعمال النفط والغاز، وتقود الشركة تطوير مجموعة من الحلول اللامعدنية من خلال التعاون العالمي مع المؤسسات الأكاديمية البارزة ومؤسسات البحث والتقنية وغيره.

 

منصة تعاون عالمية

وسينشئ المركز أيضًا منصة تعاون عالمية لتوسيع وتسريع استخدام المواد اللامعدنية لتحسين الاستدامة، فضلا عن الإسهام في محاولة تخفيض الانبعاثات الكربونية، وتعزيز متانة المنشآت وعمرها الافتراضي.

 

تعزيز تطوير

كما سيفيد المركز في تعزيز تطوير وتطبيق التقنيات اللامعدنية من خلال استكشاف الفرص للمشاريع المشتركة في البحث والتطوير، وكذلك تطوير المعايير واعتمادها، والتطوير المهني وإصدار الشهادات، فضلًا عن التواصل الدولي.

 

اقرأ أيضا:

مؤشرات بورصة طوكيو ترتفع في بداية التعاملات

 

وسي ضاف هذا المركز الجديد إلى مركزين آخرين أطلقتهما أرامكو السعودية وهما، مركز التميّز للمواد اللامعدنية في قطاع البناء والإنشاء (NEx) في معهد الخرسانة الأمريكي (ACI) ومقره في ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية، ومركز الابتكار للمواد اللامعدنية (NIC) بالتعاون مع معهد اللحام (TWI) في بريطانيا.