السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بروج تدعم مشروع "حياة كريمة" المصري ليستفيد منه 50 مليون نسمة 

الأربعاء 12/يناير/2022 - 04:04 م
أصول مصر

تعاونت شركة بروج البتروكيماوية الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة عالية القيمة مع شركة "غاز مصر" لتوزيع الغاز عبر تزويد حلولها للطاقة والبنية التحتية لمد آلاف الأسر بالطاقة التي يحتاجونها ضمن مشروع "حياة كريمة". ويهدف المشروع الذي يتكلف 38.2 مليار دولار أمريكي (600 مليار جنيه مصري) إلى تحسين مستوى المعيشة ومعايير الحياة لأكثر من نصف سكان مصر – خاصة في المجتمعات القروية الفقيرة وذلك في إطار رؤية مصر الوطنية لعام 2030.

تشاركت بروج مع شركة "غاز مصر" لتلبية احتياجات آلاف العائلات من الطاقة ضمن مشروع "حياة كريمة"

تخطط وزارة البترول المصرية لتزويد الغاز الطبيعي لنحو 1,332 قرية ضمن مشروع "حياة كريمة"، لذلك تعمل شركة بروج بالتعاون مع شركة "غاز مصر" لتسريع عملية توسعة شبكة الغاز الطبيعي المحلية.

لأكثر من عقدين من الزمن يتم استخدام أنابيب توزيع الغاز التي تم صُنعها من مادة البولي إيثيلين متوسط الكثافة BorSafe™ ME3441 من بروج لتزويد الطاقة في مصر بشكل آمن وموثوق. يتم استخدام مادة البولي إيثيلين متوسط الكثافة من نوع BorSafe™ ME3441 حالياً في مشروع "حياة كريمة" كما يتم استخدامها لتصنيع أنابيب عالية المرونة والتي تعد أساسية في أنظمة الأنابيب لوصلات الغاز الفرعية والتوصيلات المنزلية. علاوة على ذلك، تعتبر حلول بروج لقطاعي الطاقة والبنية التحتية مثالية لتلبية احتياجات التوسع السريع لشبكات الغاز الوطنية في مصر.   

تتميز حلول بروج بقدرتها على تحمل التعرض للأشعة فوق البنفسجية العالية، إضافة إلى مقاومتها للتشققات ومرونتها العالية وقدرتها على تحسين كفاءة أنظمة أنابيب الغاز في المجتمعات المصرية

سعياً منها لسد احتياجات المشاريع الضخمة، ستقوم شركة "غاز مصر" باستخدام مادة البولي BorSafe™ HE3492-LS-H PE100RC المعروفة بخصائصها الفائقة والتي يساعد استخدامها في تسهيل عملية بثق الأنابيب المصنوعة منها بأقل قدر من الصفائح إضافة إلى تميزها بأدائها الجيد في خفض الترهل. كما تتميز حبيبات البولي إيثيلين BorSafe™ HE3492-LS-H PE100RC التي تصنع منها الأنابيب البرتقالية في قدرتها على تحمل الضغوط العالية ووضعيات الجهد العالي والتعرض للأشعة فوق البنفسجية العالية مما يسمح لها بتخزينها بأمان في الخارج لفترات زمنية طويلة. تمثل هذه الخصائص ميزة أمان إضافية بالنسبة لشركات النقل والتركيب وبالنسبة لأصناف البولي إيثيلين المتشابهة في الأداء العالي.

قال خلفان المهيري، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا والتصدير في بروج: "تتميز حلول بروج بالعديد من مزايا المعالجة المهمة لكي تتمكن شركات المرافق الخدمية المصرية والسكان من الحصول على شبكات مياه آمنة وموثوقة لسد احتياجاتهم من الطاقة حالياً وفي المستقبل. إن شراكتنا الطويلة مع شركة "غاز مصر" هي دليل مهم على ثقتهم بقدراتنا. ويعتبر مشروع "حياة كريمة" مشروعاً طموحاً نفخر أن نكون جزءًا منه ونتطلع قدماً للمساهمة في تعزيز المجتمعات في مصر."

سعياً منها لتلبية الطلب العالمي المتزايد على حلول البولي أوليفينات المتنوعة، أعلنت بروج مؤخراً عن مشروعها التوسعي الرابع ذو المقاييس العالمية في مجمعها بالرويس وهو مصنع بروج 4. ستركز المنشأة الجديدة على الاستدامة من خلال تعزيز قدرات شركتي أدنوك وبورياليس. سوف يستخدم مصنع بروج 4 تقنية Borstar® المرخصة من بورياليس لإنتاج مجموعة من المنتجات تستخدم في تصنيع تطبيقات ذات قدرة عالية على التحمل لقطاعات الطاقة والبنية التحتية والتغليف المطور والزراعة. ستساعد هذه التقنية الفريدة بالإضافة إلى مونومرات الهيكسين الأحادية المشتركة في إنتاج أصناف من حلول التغليف المطور بمكونات من البولي إيثيلين المعاد تدويره تصل إلى 50%.