قال حسن مصطفى رئيس الملتقي السنوي للمسؤولية المجتمعية إن التنمية المستدامة هو هدف أساسي لكل دول العالم خلال ال

حياة كريمة,الملتقى السنوي للمسؤولية المجتمعية

الأربعاء 26 يناير 2022 - 12:56
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بالفيديو.. حسن مصطفى: حياة كريمة نموذجاً لتحقيق التنمية المستدامة

قال حسن مصطفى رئيس الملتقى السنوي للمسؤولية المجتمعية، إن التنمية المستدامة هو هدف أساسي لكل دول العالم خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن العالم بدا يستشعر خطر نقص الموارد وزيادة نسبة الفقر والبطالة وندرة فرص التشغيل، لذلك يجب على العالم وضع أهداف تراعى الأبعاد الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

 

وأضاف حسن مصطفى خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، إن مصر من أوائل الدول التي وضعت خطة للتنمية المستدامة بداية من 2015، لافتا إلى أن لديها رؤية واستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة.

 

اقرأ أيضا:

رئيس الاتحاد العربي للتطوع: مصر حققت المعادلة الصعبة بمشروع حياة كريمة (فيديو)

 

وتابع "مصطفى"، أنه مرورا بالوقت وتطورا بفكرة التنمية المستدامة وفقا للأهداف الوطنية لجمهورية مصر العربية، امتلكت مصر مجموعة من المبادرات القومية والرئاسية لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطن المصري، وأن مبادرة حياة كريمة هي مبادرة جامعة شاملة لكافة المبادرات القومية التي تم إطلاقها منذ الفترة الماضية.

 

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة تعد نموذج متكامل لتحقيق الأهداف الخاصة بالتنمية المستدامة بكافة أبعادها، وهي أداة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة بشكل قوي وواضح، قائم عليها مجموعة من الشباب وفقا لفكر واستراتيجية قومية تراعي الاحتياجات الفعلية للمواطن المصري.

 

وبين أن هناك تقدم كبير لمصر منذ إطلاق مبادرة حياة كريمة، وهناك انخفاض في نسبة البطالة والفقر بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية والاهتمام بالتغيرات البيئية، مضيفا: "عند تطبيق أبعاد التنمية المستدامة على حياة كريمة لدينا في البعد الاجتماعي تدخلات ليها علاقة بالسكن الكريم والتعليم والصحة، وتوفير حياة كريمة للمواطن".

 

 واستطرد: "بالنسبة للبعد الاقتصادي لحياة كريمة بنلاقيها إن هي بتهتم بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالإضافة الى تمكين المرأة ودمج الشباب في الحياة الاقتصادية وبالنسبة للبعد البيئي فإن المبادرة تهتم بملف إعادة تدوير المخلفات والحفاظ وترشيد المياه والتوعية بحسن استخدام الموارد ".

 

اقرأ أيضا:

السيسي يتابع حادث "أشمون" ويوجه بإنشاء كوبري بالقرية

وبين، "فيما يتعلق بالسكن الكريم ان الهدف الرئيسي للدولة هو تحسين جودة حياة المواطن المصري متابعًا "احنا اتحولنا من دولة بتبني جدران لدولة بتبني انسان يستحق الحياة ما بين جدران سليمة والنهاردة لما نيجى نبص للقرى ونبص للمنازل التي يتم تسليمها وهى مفروشة بشكل متكامل لا إحنا بنلاقي في القرية دي بيتم أنشأ مكتبة ومشروعات صغيره ومتوسطة ومشروعات اخرى وتتحول القرية الى نموذج متكامل وان دور المواطن المصري هو المحافظة عليها".