يحذر باحثون من رسالة خبيثة للغاية تأتي على موبايلات أندرويد حيث اكتشف الباحثون رسالة نصية جديدة خبيثة مصممة مش

تكنولوجيا,بنوك,مصارف,معلوماتك المصرفية

الأربعاء 26 يناير 2022 - 12:46
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

سرقة معلوماتك المصرفية.. تحذيرات من هذه الرسالة على أجهزة "أندرويد"

يحذر باحثون من رسالة خبيثة للغاية تأتي على موبايلات أندرويد، حيث اكتشف الباحثون رسالة نصية جديدة خبيثة مصممة، مشددين أنه إذا تلقيتها من صديق أو جهة اتصال قريبة تطلب منك تنزيل تطبيق مشغل فيديو جديد، فيجب عليك الحذر.

 

برنامج خبيث جديد

وتستفيد الرسالة النصية من برنامج خبيث جديد يُعرف باسم Flubot، حيث يصيب أجهزة "أندرويد"، وبمجرد تثبيته، يكون لديه القدرات للسماح للمحتالين الإلكترونيين بسرقة البيانات المصرفية، واعتراض الرسائل النصية وحتى التقاط لقطات شاشة من جهاز المستهدفين.

اقرأ أيضا:

الضبط والتنظيم وحلم «ريرا»

 

الأكثر خطورة

الأكثر خطورة أنه يمكنه أيضا مداهمة سجل العناوين وتوزيع المزيد من الرسائل المزيفة على أي جهات اتصال يعثر عليها، ما جعل خبراء الأمن قلقين للغاية بشأن Flubot، لأنه سيظهر دائما كما لو أرسلت الرسالة المزيفة من شخص تعرفه وتثق به.

 

ماذا يحدث؟

وأكد الخبراء أنه يجب على مستخدمي "أندرويد" البحث عن أي رسائل نصية تسأل عما إذا كانوا يعتزمون تحميل مقطع فيديو من أجهزتهم، موضحين أنه سيُضمّن رابط في الرسالة يأخذ الضحية لتزوير صفحة تنزيل لتطبيق Flash Player.

 

كابوس Flubot

يشار إلى أن هذا التطبيق هو الذي سيبدأ كابوس Flubot، وإذا تلقيت رسالة تطلب منك تنزيل تطبيق خارج متجر "غوغل بلاي"، فإن النصيحة بسيطة: لا تفعل، فيما يكمن أحد أسباب تأثر مستخدمي "أندرويد" دائما بهذه الحيل، في الطبيعة المفتوحة لنظام التشغيل هذا، على عكس آبل.

 

اقرأ أيضا:

“إيفرجراند” العقارية تتخذ قراراً مثيراً نتيجة ضائقتها المالية.. ماذا فعلت؟

 

وينصح لتجنب هجوم Flubot الأخير، عدم قيام مستخدمي "أندرويد" بالنقر فوق أي روابط خارجية غريبة حتى لو وضعت في نص من الأصدقاء.