أكد المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية أن الدولة قدمت نموذجا ناجحا للتحول الرقمي

التحول الرقمي,مجموعة بنية,بنية,أحمد مكي

الأربعاء 26 يناير 2022 - 13:57
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بالفيديو.. رئيس مجموعة “بنية”: الدولة قدمت نموذجاً ناجحاً للتحول الرقمي

أكد المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”، أن الدولة قدمت نموذجاً ناجحاً للتحول الرقمي أسهم في تحقيق نتائج إيجابية بوقت زمني قياسي.

 

خطة التحول الرقمي

جاء ذلك خلال مداخلة بجلسة خاصة بشركاء التنمية على هامش منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تقدم المهندس أحمد مكي، للرئيس السيسي بالشكر على إتاحة الفرصة للتواصل بشكل مباشر مع شركاء التنمية في الوطن.

 

اقرأ أيضا:

السيسي يصدر مجموعة من التكليفات والقرارات في ختام منتدى شباب العالم

 

 كما توجه "مكي" أيضا بالشكر إلى الرئيس على إتاحة الدولة الفرصة للشركات المصرية ومنها "بنية"، للمشاركة في خطة التحول الرقمي، وهو الأمر الذي يضيف لخبرات الشركات ويدفعها نحو التطور الدائم.

 

2 تريليون دولار

وأوضح أن هذا سيسهم أيضا في تأهيل الشركات المصرية للمشاركة في مشروعات البنية التكنولوجية خارج مصر، وخاصة في قارة إفريقيا، مبينا أن الدراسات أكدت احتياجها إلى مشروعات بنية تكنولوجية بقيمة 2 تريليون دولار في العشر سنوات المقبلة.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رداً على مداخلة المهندس أحمد مكي، أن الدولة تهتم بقطاع التكنولوجية، وتوفر الدعم الغير مسبوق للشركات المصرية، قائلا: "أن من يرغب منهم في التوسع في الأسواق الإفريقية عليه تقديم مواصفات مالية وفنية متميزة".

 

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي: منتدى شباب العالم أصبح منصة مهمة لمناقشة الموضوعات التي تمس العالم كله

 

وتابع الرئيس السيسي"احنا بندى الفرصة في مصر الأول واللي عايز يشتغل في إفريقيا انتوا اللى هتفرضوا نفسكم بالكفاءة والتسعير اللى هيتحط".