كشفت شركة أبل عن تحديثات للأسعار والعوائد من التطبيقات في بعض الدول مشيرة إلى أن هذا طبق بسبب التغييرات الضريب

شركات,أبل

الأربعاء 26 يناير 2022 - 14:00
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بينهم البحرين.. "أبل" تُحدّث أسعارها في بعض الدول

كشفت شركة أبل عن تحديثات للأسعار والعوائد من التطبيقات في بعض الدول، مشيرة إلى أن هذا طُبق بسبب التغييرات الضريبية وسعر الصرف.

 

استثناءات

وبينت أن هذا حدث باستثناء الاشتراكات السابقة التي تتجدد تلقائيا، لافتة إلى أن من بين تلك الدول البحرين، حيث ارتفعت ضريبة القيمة المضافة من 5٪ إلى 10٪، فضلا عن عُمان التي فرضت ضريبة قيمة مضافة جديدة بنسبة 5٪.

 

اقرأ أيضا:

“النقد العربي”: 11 % حجم الحصة العربية من الاستهلاك العالمي للغاز

 

كما فرضت زيمبابوي ضريبة خدمات رقمية جديدة بنسبة 5٪، موضحة أنه يمكن للمطورين اختيار تغيير أسعار تطبيقاتهم واشتراكاتهم أو تحمل التكلفة الإضافية بأنفسهم.

تحديث نظام تشغيل

يذكر أن الشركة قامت بتحديث نظام التشغيل على الهواتف الذكية إلى الإصدار iOS 15.2.1 وكذلك أجهزة آيباد إلى الإصدار iPadOS 15.2.1 لحل مشكلة وصفت بالخطيرة في نظامها تتعلق بحزمة HomeKit.

 

ما هي المشكلة؟

وذكرت التقارير أن المشكلة في بروتوكول HomeKit، حيث عندما يعمل المستخدم على ربط هاتف آيفون أو جهاز آيباد مع أحد الأجهزة المنزلية، فإن الهاتف أو الجهاز اللوحي يتوقف عن العمل ويعمل على تغيير اسم الجهاز المنزلي الذكي ليضم أكثر من 500 ألف حرف.

 

آي كلاود

وبسبب وجود خاصية النسخ الاحتياطي على آي كلاود، فإن هذه المشكلة وضعت المستخدمين أمام حالة من عدم الاستقرار كونها تسبب توقفا مستمرا لهواتفهم أو أجهزتهم اللوحية.

 

اقرأ أيضا:

"عقارات دبي" تسجل رقماً هو الأعلى منذ 12 عاماً

 

وتواجه هذه المشكلة المستخدمين الذين يعملون على الإصدارات القديمة من نظام iOS كذلك، ما يعني أنهم سيكونون بحاجة لتحديث هواتفهم.