الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

توقعات بانتعاش الطلب على السفر بعد شهرين

السبت 15/يناير/2022 - 03:19 ص
أصول مصر

أعلنت شركة “دلتا إيرلاينز”، أن توقعات تشير إلى انتعاش الطلب على السفر وتحقيق ربح هذا العام 2022، موضحة أن ارتفاع حالات الإصابة بمتغير “أوميكرون” سوف يقود الشركة لتحقيق خسارة في الربع الأول، بالرغم من تلك التوقعات.

 

أعلى إيرادات

وكانت الشركة سجلت خلال الربع الرابع من العام الماضي أعلى إيرادات منذ أواخر عام 2019 بقيمة 9.47 مليار دولار، موضحا أن هذا يعود جزئيًا إلى حجوزات العطلات القوية، والمزيد من رحلات العمل.

 

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير التعليم يكشف عن قرار هام يخص امتحانات الصفين «الأول والثاني الثانوي»

 

بينما أفادت أنها لم تتعاف تمامًا من أزمة “كوفيد-19″، إذ تعد الإيرادات منخفضة بنسبة 17% من 11.44 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2019، أي قبل بدء الجائحة مباشرة.

 

لمدة 60 يومًا

وتوقع “إد باستيان”، الرئيس التنفيذي، أن يؤخر “أوميكرون” انتعاش الطلب على السفر لمدة 60 يومًا، مع الإِشارة إلى أن موجة إلغاءات اجتاحت قطاع الطيران، قبل بداية العام الجديد تزامنا مع أعياد الميلاد، حيث انتشار أوميكرون.

 

مطار هونج كونج الدولي

وفي ذات السياق أعلن مطار هونج كونج الدولي، أنه سيحظر رحلات النقل والترانزيت من 153 دولة في تشديد جديد لإجراءات المدينة لمكافحة تفشي كوفيد – 19، ويفاقم هذا القرار من عزلة هونج كونج على الساحة الدولية، في وقت تتبنى فيه السلطات استراتيجية "صفر كوفيد"، ما يوجد متاعب لشركات الطيران، التي بدأ البعض منها في تجنب المنطقة الصينية بسبب القواعد الصحية الصارمة.

 

اقرأ أيضا:

الرقابة المالية توقف عائلة محجوب وآخرين من شراء سهم المجموعة المصرية العقارية

 

وبينت أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ غدا، ويستمر تطبيقه مدة شهر، فيما اعتبر إدوارد لاو وزير التجارة والتنمية الاقتصادية في هونج كونج في مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" المحاربة العالمية لتفشي المتحور أوميكرون الشديد العدوى تعزز من قوة مقاربة المدينة لتفشي الوباء، مبينا "أعتقد أنه لا أحد يستطيع أن يعطي جدولا زمنيا دقيقا لإجراءات رفع الحظر على الحركة على الحدود".