الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تخريب وتدمير.. إرهاب الحوثي يضرب العاصمة الإماراتية ومصر تؤكد وقوفها

الإثنين 17/يناير/2022 - 08:45 م
أصول مصر

يستمر إرهاب الحوثي في ضرب المواقع الحساسة في بعض البلدان الخليجية، فمن استهداف المملكة العربية السعودية يوميا تقريباً عبر المسيّرات المفخخة، إلى الإمارات حيث استهداف مطار أبو ظبي.

 

العملية الإرهابية

 

وتسببت العملية الإرهابية بحسب شرطة إمارة أبوظبي التي أكدت اليوم اندلاع حريق، ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك، إضافة لوقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

 

قتلى ومصابين

 

وقضى باكستانياً وهنديين قتلوا في الهجوم، مشيراً إلى أن السلطات المختصة بدأت تحقيقاً موسعاً لمعرفة أسباب الحريق والظروف المحيطة به.

 

تصعيد عدائي

 

ويأتي هذا فيما رصد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات تصعيد عدائي باستخدام طائرات مسيّرة من الحوثيين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

 

مسيّرات مفخخة

 

وأشار الى أن عددا من المسيّرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي، فيما أوضحت التحقيقات إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعت في المنطقتين قد تكون تسببت في الانفجار والحريق.

 

مصر تؤكد وقوفها

 

من جهتها، أعلنت ميليشيات الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسمها، فيما أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وذلك للاطمئنان حول ما تردد عن انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية ووقوع حريق قرب مطار أبوظبي الدولي، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين.

 

تضامن مصر حكومة وشعباً

 

وأكد شكري على تضامن مصر حكومة وشعباً، مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، جراء هذا الحادث، ومواساتها لفقدان الأرواح، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكداً إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيات الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، ودعمها لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.

 

موقف مصر الراسخ

 

وشدد على موقف مصر الراسخ من دعم أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة، والارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن الإمارات الشقيقة، والعلاقات الأخوية الحميمة التي تربط بين شعبيّ البلدين.

 

ضحايا ومصابين

 

كما أدان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، الهجومَ الإرهابي الذي شنَّته ميليشيا الحوثي الإرهابية على مطار أبوظبي بدولة الإمارات؛ مما أدَّى إلى وقوع عدد من الضحايا والمصابين، مؤكدا أهمية الوقوف صفًّا واحدًا لدعم أشقائنا بدولة الإمارات الشقيقة، ضد الهجمات الإرهابية الحقيرة والخسيسة التي تضاف إلى سجلات ميليشيا الحوثي الإرهابية.

 

إلى زوال

 

وبين "المفتي" أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية جميعها إلى زوال، وأن مآل عملياتها الإجرامية التي ارتكبتها وترويعها للآمنين والأبرياء إلى مزبلة التاريخ، داعيا إلى ضرورة استمرار التنسيق والتعاون العربي الكامل لمواجهة العمليات والهجمات التي تشنها الجماعات والتيارات الإرهابية الساعية لنشر العنف والخراب في المنطقة العربية.

 

ترويع الآمنين والأبرياء

 

وشدد مفتي الجمهورية على رفض الشريعة الإسلامية لكافة ألوان الاعتداءات الإرهابية وترويع الآمنين والأبرياء دون وجه حق، فيما تقدم مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمواساة للإمارات في ضحايا الحادث الإرهابي الخسيس.

 

انتهاكات جسيمة

 

كما أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان الهجوم الإرهابي الحوثي على إمارة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، مجددة التأكيد على ما تشكله الجرائم الإرهابية من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان تستوجب المساءلة والمحاسبة ومنع الافلات من العقاب.

 

التصدي للإرهاب

 

وشددت على ضرورة تصدي المجتمع الدولي للجرائم الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية داخل اليمن وبحق دول الجوار المساندة للحكومة الشرعية في اليمن، فيما شددت على أهمية العمل الدولي الجاد لتفعيل قرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٢١٦ والقرارات اللاحقة عليه، وتوفير المساندة المخلصة للحكومة الشرعية في اليمن للحيلولة دون تهرب الميليشيا الإرهابية من الاستحقاقات.

 

إدانات واسعة

 

كما دانت السعودية وسلطنة عمان والجزائر والبحرين والكويت وقطر والأردن والعراق وتونس والمغرب بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه إمارة أبوظبي بدولة الإمارات.

اقرأ أيضا:

لبحث التعاون.. وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من نظيره المغربي

السعودية تدين الهجوم الإرهابي بمطار "أبوظبي" في الإمارات.. وتتوعد الحوثيين

مصر والجزائر تؤكدان استمرار الدعم العربي للرئيس التونسي قيس سعيد