كشفت بيانات رسمية في بريطانيا عن تراجع معدل البطالة إلى ٤.١٠ بين شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين وذلك بعد تشغيل ح

ارتفاع أسعار المساكن,أخبار المساكن,بريطانيا,أسعار المساكن

الثلاثاء 24 مايو 2022 - 17:16
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

ارتفاع أسعار المساكن في بريطانيا بنسبة 7.6% سنويًّا

كشفت بيانات رسمية في بريطانيا عن تراجع معدل البطالة إلى ٤.١٠ ٪ بين شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، وذلك بعد تشغيل حوالي ١٨٤ ألف موظف جديد.

 

انخفاض معدل البطالة

وأوضحت البيانات انخفاض معدل البطالة إلى مستويات تقارب فترة ما قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما ارتفع عدد الوظائف الشاغرة إلى معدلات قياسية عند ١.٢٤ مليون وظيفة خلال الفترة من أكتوبر-ديسمبر، بزيادة ٤٦٢ ألف وظيفة جديدة مقارنة بالأشهر الثلاثة التي سبقت انتشار المرض.

 

الاستثمار الجريء بالسعودية يحقق نمواً بـ 270% خلال 2021

 

كما أظهرت بيانات بحسب موقع رايت موف العقاري البريطاني إلى ارتفاع أسعار المساكن في بريطانيا خلال الشهر الحالي بنسبة 6ر7% سنويا بعد ارتفاعها بنسبة 3ر6% خلال الشهر الماضي، مضيفا أن هذا الارتفاع هو الأكبر منذ أيار/مايو 2016.

ارتفاع أسعار المساكن

 

وارتفعت أسعار المساكن في بريطانيا خلال يناير الماضي على أساس شهري بنسبة 3ر0% بعد تراجعها بنسبة 7ر0% شهريا خلال ديسمبر الماضي.

 

اتفاق باكستاني قطري لتعزيز التعاون في مجال الطاقة

 

ارتفاعًا تقليديًا

ولفت إلى أن الأسعار المطلوبة تشهد ارتفاعًا تقليديًا في يناير من كل عام، حيث جاءت الأرقام خلال الشهر الحالي مرتفعة نتيجة انخفاس سنة المقارنة في يناير الماضي نتيجة ارتفاع الطلب على المساكن قبل إلغاء إعفاء المشتريات العقارية من ضريبة الدمغة خلال آذار/مارس المقبل.