الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تصميم غريب.. تعرف على مواصفات سيارة «آبل» الجديدة

الخميس 20/يناير/2022 - 09:47 م
أصول مصر

جذبت سيارة غريبة الشكل الأنظار إليها، حيث ابتكرها مهندس صورا نموذجية لما يمكن أن تبدو عليه سيارة أبل القادمة عند إطلاقها أخيرا، فيما أنشئت عروض فنية بواسطة ديفانغا بورا، مهندس ميكانيكي في جامعة Tezpur في الهند، لسيارة مستقلة وكهربائية بالكامل.

 

شركات أمريكية: خدمات الجيل الخامس الجديدة تؤثر على السفر الجوي

 

وتصور العروض سيارة بيضاء غريبة، حيث تحتوي الكبسولة على مدخل دائري يفتح مثل بابين من أبواب الصالون ليكشف عن "قمرة قيادة تشبه الشرنقة" بمقعدين، فيما يذكر المفهوم بحاسوب Apple eMac من العام 2002، فالسيارة مطلية باللون الأبيض اللامع وتتميز بشعار أبل بين مجموعتي العجلات الأمامية والخلفية.

 

سعر "سوزوكي ديزاير 2022" ومواصفاتها

 

 

ووفق "روسيا اليوم"، تعد صور بورا، المنشورة على صفحته على "إنستغرام"، مجرد تفسيرات للسيارة القادمة من أبل، والتي كانت قيد التطوير منذ حوالي ثماني سنوات،

 

سعر "MG ZS" موديل 2022 ومواصفاتها

 

ولا يُعرف الكثير عن مشروع أبل، الذي يحمل الاسم الرمزي Project Titan، على الرغم من أن التقارير السابقة أشارت إلى أن المنتج قد يصل إلى السوق بحلول عام 2024.

ويمكن أن تأتي سيارة أبل في شكل مركبة مادية أو حتى نظام برمجيات ذاتية القيادة يتم تقديمه من خلال شركة تصنيع سيارات تقليدية، مثل iOS للسيارات، فيما قال "بورا": "تعتبر سيارة أبل ضجة جديدة ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فقد صنعت هذه السيارة المصغرة ذات المفهوم الذاتي، وهي ذاتية القيادة، ومكهربة، و"أنيقة" تماما".

 

هذا وأطلق على تصميمه اسم "Apple Autonomous"، وتكمن أحد عيوب التصميم في أن الكبسولة الكروية تبدو مغمورة قليلا. كما أنها بلا نوافذ، ما يعني أن الركاب لن يكونوا قادرين على الاستمتاع بالمناظر لأنهم مدفوعون للعمل بواسطة التكنولوجيا المستقلة.

 

وسيتعين عليها أيضا الاعتماد على الأضواء الاصطناعية لضمان عدم جلوس الركاب في الظلام، ما قد يمثل استنزافا غير ضروري للطاقة، فيما جرى تخيل سيارة أبل المرتقبة بشدة بالفعل في تصورات أخرى - قامت شركة تأجير السيارات البريطانية Vanarama بإنشاء صور لمركبة رمادية أنيقة بزوايا حادة وشعار آبل متوهج على شبكة المبرد.

 

ويحمل تصميم Vanarama، الذي يستند إلى براءات اختراع أصلية مقدمة من أبل، أيضا لوحة معلومات بشاشة تعمل باللمس قابلة للتخصيص و"مساعد آلي ذكي" يشبه Siri للإشراف على القيادة.

 

بهزيمة ثقيلة.. المنتخب الجزائري يودع كأس الأمم الإفريقية

 

من جهته قال آندي ألدرسون، الرئيس التنفيذي لشركة Vanarama: "على الرغم من عدم وجود طريقة تقريبا لمعرفة الشكل الذي سيبدو عليه المنتج النهائي، إلا أن براءات الاختراع هذه ربما تكون أفضل مؤشر على الاتجاه الذي تتخذه شركة أبل"، وتبين التقارير أن العمل على سيارة أبل لا يزال مستمرا، على الرغم من أن عملاق التكنولوجيا يتسم بالسرية الشديدة فيما يتعلق بتقدمها.