السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الخارجية الروسية: ندعو الدول الغربية إلى وقف الحملة المعادية لنا

الجمعة 21/يناير/2022 - 12:31 ص
أصول مصر

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن التصريحات الغربية حول تحضيرات روسيا لهجوم مزعوم على أوكرانيا هي غطاء إعلامي لأجل الاستفزاز.

وأضافت في إفادة صحفية أمس: في الوقت الحاضر، أصبحت وسائل الإعلام الغربية والأوكرانية، وكذلك المسؤولون، أكثر نشاطا في تكرار وإطلاق التكهنات حول الغزو الروسي المزعوم الوشيك لأوكرانيا.. بهذه الطريقة صاغوا ذلك.. نحن مقتنعون بأن الغرض من هذه الحملة هو إنشاء غطاء لإطلاق الاستفزازات على نطاق واسع.. بما في ذلك الاستفزازات ذات الطبيعة العسكرية، والتي يمكن أن تكون لها عواقب مأساوية على الأمن الإقليمي والعالمي".  

 

وإقرأ أيضاً.. بايدن: روسيا ستواجه عقوبات اقتصادية قاسية إذا غزت أوكرانيا

 

وأشارت زاخاروفا إلى أن روسيا تدعو الدول الغربية إلى وقف الحملة المعادية لروسيا حول الوضع في أوكرانيا: "ندعو الدول الغربية إلى وقف الحملة الإعلامية العدوانية المعادية لروسيا، والتوقف عن المساهمة في عسكرة الأزمة الأوكرانية وجرها إلى الناتو، وبدلا من ذلك ندعو الدول الغربية توجيه جهودها لتشجيع كييف على الامتثال لاتفاقيات مينسك والالتزامات الدولية الأخرى".

 

وإقرأ أيضاً.. تطبيق آى ماسيج أحدث أهداف بيجاسوس الإسرائيلى

 

من جانب آخر لفتت زاخاروفا إلى أن وثيقة حلف الناتو لسياسة الفضاء هي محاولة أخرى لإضفاء الشرعية على استخدام القوة في الفضاء: "الوثيقة مغرضة، في الواقع، استفزازية.. إن الناتو، بمساعدة الوثيقة الجديدة ، يحاول إضفاء الشرعية على استخدام القوة في الفضاء.. وهو ما يتعارض مع المهمة التي وافق عليها المجتمع الدولي لمنع حدوث سباق تسلح في الفضاء الخارجي".

ولفتت زاخاروفا إلى وثيقة نشرت في 17 يناير بعنوان سياسة الفضاء الشاملة لحلف الناتو. وبحسب زاخاروفا، يتعلق الأمر بالمهام ذات الأولوية ومجالات عمل الحلف فيما يتعلق بالفضاء الخارجي.

وأشارت إلى أن بريطانيا ترسل أسلحة إلى أوكرانيا بواسطة طائرات نقل عسكرية تابعة لسلاحها الجوي منذ عدة أيام : "منذ عدة أيام، ترسل بريطانيا أسلحة إلى أوكرانيا بواسطة طائرات نقل عسكرية تابعة لسلاحها الجوي. وقد تم تنظيم ما لا يقل عن ست رحلات جوية، يمكن لكل طائرة استيعاب ما يصل إلى 77.5 طن من الحمولة، أي ما مجموعه حوالي 460 طنا من الأسلحة ".

وأضافت: "كما أصبح معروفا، سيتم تسليم الأنظمة المحمولة المضادة للدبابات للاستخدام في المناطق. بالمناسبة ، يقوم المدربون الغربيون في ساحة تدريب يافوريف في منطقة لفوف بتعليم الجيش الأوكراني سير مثل هذه العمليات العسكرية".

كما أشارت إلى أن الولايات المتحدة زودت كييف بـ 30 نظاماً صاروخياً مضاداً للدبابات من طراز جافلين، و180 صاروخاً في الأشهر الأخيرة.