ردا على قرار للحكومة الصينية بتعليق بعض رحلات شركات الطيران الأمريكية بسبب مخاوف كورونا أعلنت وزارة النقل الأم

أمريكا,أخبار الطيران,طيران الصين,الصين وأمريكا,طيران,شركات طيران,طيران أمريكا

الثلاثاء 24 مايو 2022 - 18:14
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

أمريكا تعلن تعليق 44 رحلة لشركات طيران صينية

رداً على قرار للحكومة الصينية بتعليق بعض رحلات شركات الطيران الأمريكية بسبب مخاوف كورونا، أعلنت وزارة النقل الأمريكية، إنها ستعلق 44 رحلة جوية لشركات صينية متجهة من الولايات المتحدة إلى الصين.

 

فنادق أبوظبي تستقطب نحو 3.3 ملايين نزيلاً خلال 2021

 

وأوضحت الوزارة أن إجراء إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، يأتي بعد أن علقت السلطات الصينية 44 رحلة جوية لشركات (يونايتد إيرلاينز) و(أمريكان إيرلاينز) و(دلتا إيرلاينز)، بعد أن أثبتت الفحوص في الآونة الأخيرة إصابة بعض الركاب بكورونا.

ولفتت إلى أنه سيبدأ تعليق الرحلات، 30 يناير كانون الثاني برحلة شركة شيامن إيرلاينز المقررة من لوس أنجليس إلى مدينة شيامن الصينية.

 

خدمات الجيل الخامس الجديدة

 

وبعيدا عن الصين أعلنت شركات طيران أمريكية، أن نشر خدمات الجيل الخامس الجديدة أسفر عن تأثير بسيط فقط على السفر الجوي، إذ قالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية إنها أصدرت موافقات جديدة للسماح بعمليات هبوط مرتبطة بالطقس السيء وعدم وضوح الرؤية.

 

النجداوي: تقنية 5G لاسلكية وتنقل كميات هائلة من البيانات في ثوانٍ معدودة

 

وذكرت الإدارة أن زيادة الموافقات الممنوحة لطائرات بوينج وإيرباص تعني إمكانية هبوط 62 بالمئة من الطائرات التجارية الأمريكية بسبب الطقس السيء في بعض المطارات، ارتفاعا من 45 بالمئة في وقت سابق.

 

وألغى عدد كبير من شركات الطيران العالمية رحلات إلى الولايات المتحدة أو غيّر طراز الطائرات المستخدمة في تلك الرحلات بسبب مخاوف من حدوث تداخل بين الإشارات القوية المنبعثة من نشر شبكة الجيل الخامس، التي بدأت يوم الأربعاء، وبين أنظمة الطائرات.

 

بـ 809 ملايين دولار.. ارتفاع غير مسبوق بمبيعات العقارات في أمريكا خلال 2021

 

وأعلنت شركتا آيه.تي. اند تي وفرايزون، موافقتهما على تأجيل تشغيل بعض أبراج الاتصالات اللاسلكية الجديدة قرب مطارات رئيسية مع تشغيلهما خدمة الجيل الخامس سي-باند الجديدة.

 

1.8 مليار جنيه بموازنة العام الجارى لسد العجز بالمعلمين

 

كما وافقت إدارة الطيران الاتحادية حتى صباح الأربعاء على هبوط الطائرات التي تستخدم خمسة أنواع من مقاييس الارتفاع في ظروف الطقس السيء، فيما ذكرت أمريكان إيرلاينز إنها شهدت "تأثيرا عملياتيا ضئيلا" يشمل بعض حالات التأجيل وأربع حالات إلغاء نتيجة لخدمة الجيل الخامس الجديدة.

 

1.9 مليار دولار زيادة في تحويلات المصريين العاملين بالخارج

 

وبينت يونايتد إيرلاينز إنها تتوقع "حالات تعطل قليلة في بعض المطارات"، فيما حذرت إدارة الطيران من أنه بالرغم من الموافقات التي أصدرتها "فقد تتأثر رحلات في بعض المطارات".