الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الأحد.. اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث إرهاب الحوثي تجاه الإمارات

السبت 22/يناير/2022 - 05:42 ص
أصول مصر

برئاسة الكويت تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوي المندوبين الدائمين يوم الأحد المقبل لمناقشة الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تركيا تعلن عن ضخ 3.8 مليار دولار في البنوك الحكومية

 

وأكدت دولة الإمارات في مذكرة رسمية الليلة مطالبتها عقد دورة غير عادية على مستوي المندوبين لمناقشة " الأحداث الارهابية التي تعرضت لها جراء استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمنشآت مدنية في إمارة " أبو ظبي".

 

رينو تهدد بفض التحالف مع نيسان فى الصين

 

فيما قامت الأمانة العامة للجامعة العربية بتعميم الطلب الإماراتي على الدول العربية وأيدته دولة الكويت وعدد من الدول العربية.

 

اقرأ أيضا:

بكين: تعليق الولايات المتحدة لرحلات طيران صينية "غير معقول"

 

ويستمر إرهاب الحوثي في ضرب المواقع الحساسة في بعض البلدان الخليجية، فمن استهداف المملكة العربية السعودية يوميا تقريباً عبر المسيّرات المفخخة، إلى الإمارات حيث استهداف مطار أبو ظبي.

 وتسببت العملية الإرهابية بحسب شرطة إمارة أبوظبي التي أكدت اليوم اندلاع حريق، ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك، إضافة لوقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

 

  اقرأ أيضا:

السعودية.. 191 شركة تتحول إلى شركات مساهمة مقفلة خلال 2021

 

وقضى باكستانياً وهنديين قتلوا في الهجوم، مشيراً إلى أن السلطات المختصة بدأت تحقيقاً موسعاً لمعرفة أسباب الحريق والظروف المحيطة به.

 

خطوة تاريخية.. إعادة توحيد المصرف المركزي الليبي بعد انقسام لسنوات

 

  ويأتي هذا فيما رصد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات حينها تصعيدا عدائيا باستخدام طائرات مسيّرة من الحوثيين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

 وأشار آنذاك الى أن عددا من المسيّرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي، فيما أوضحت التحقيقات إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعت في المنطقتين قد تكون تسببت في الانفجار والحريق.