شددت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر على كل من شركتي أبل وغوغل بحظر تطبيق تليجرام من متجر التطبيقات ويأتي

ألمانيا,تطبيق تليجرام,تليجرام

الثلاثاء 24 مايو 2022 - 18:35
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

ألمانيا تطالب بحظر "تليجرام" من متجر التطبيقات

شددت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، على كل من شركتي أبل وغوغل بحظر تطبيق تليجرام من متجر التطبيقات، ويأتي هذا على خلفية دعوات العنف والتحريض التي تُنشر عبر التطبيق، وفقا للوزيرة.

 

دعوى قضائية ضد سناب شات وميتا

 

وفقا لما نقلته وسائل إعلام أجنبية، ذكر وزير داخلية ولاية سكسونيا بوريس بيستوريوس، إن التطبيق أصبح محفزا للحرائق بالنسبة لمواطني الرايخ وأنصار نظرية المؤامرة والمتطرفين اليمينيين.

 

تركيا تعلن عن ضخ 3.8 مليار دولار في البنوك الحكومية

 

وأوضح وزراء الداخلية في ورقة مشتركة إن تليجرام، ومن على شاكلته من الشركات، تخدم الناس في ألمانيا بوصفها منصة تواصل لأنصار التفكير الجانبي ومنكري كورونا واليمينيين المتطرفين.

وجاء ذلك في أعقاب مشاورات مع وزراء الداخلية في حكومات الولايات، التي يترأسها الحزب الاشتراكي الديمقراطي، فيما البرازيل أيضا حظر التطبيق خلال الفترة التي تسبق انتخابات أكتوبر لأنها لم تستجب لطلبات المساعدة في مكافحة انتشار المعلومات المضللة.

 

الأحد المقبل.. اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث إرهاب الحوثي تجاه الإمارات

 

ويعتبر هذا التطبيق هو ثاني أكثر خدمة مراسلة شعبية في البرازيل ولكن ليس لديها مكتب تمثيلي في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، وسعى رئيس المحكمة الانتخابية في TSE، لويس روبرتو باروسو ، منذ منتصف ديسمبر للقاء المدير التنفيذي ومؤسس تليجرام بافيل دوروف لمناقشة سبل مكافحة انتشار المعلومات الكاذبة.

 

باريس هيلتون تستغل العالم الافتراضى للتحول إلى إمبراطورية إبداعية

 

وبين أن أن TSE دخلت بالفعل في شراكات مع جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية تقريبًا للحد من الأخبار المزيفة وانتشار نظريات المؤامرة حول شرعية النظام الانتخابي في البرازيل.