السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

“علي الغانم للسيارات” تطرح ما بين 35% و45% من رأس مالها في بورصة الكويت

السبت 22/يناير/2022 - 06:29 ص
أصول مصر

كشفت مصادر أن شركة على الغانم وأولاده للسيارات الكويتية تعتزم طرح بين 35 إلى 45% من رأسمالها في بورصة الكويت، لتصبح أول شركة عائلية لوكالات السيارات تدرج في منطقة الخليج.

 

تركيا تعلن عن ضخ 3.8 مليار دولار في البنوك الحكومية

 

وأوضحت "العربية" أن الشركة عينت 3 شركات عالمية ومحلية لإدارة عملية الإدراج المتوقع أن يتم في مايو المقبل، لافتة إلى أنها شركة على الغانم تعتبر واحدة من أقدم وأكبر الشركات العائلية الكويتية، حيث تأسست عام 1960 على يد رئيس مجلس إدارة الشركة على الغانم وهو رئيس غرفة التجارة السابق.

 

الأحد.. اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث إرهاب الحوثي تجاه الإمارات

 

كما أنها الوكيل الحصري لسيارات "بي أم دبليو" ولاند روفر ورولز رويس ومكلارين وميني كوبر وجيلي وغريت وول، بالإضافة إلى وكالات عالمية كبيرة في مجال الزيوت والبطاريات والاطارات، وكذلك هي مساهم رئيسي في وكالتي "بي أم دبليو" العراق ومصر.

 

باريس هيلتون تستغل العالم الافتراضى للتحول إلى إمبراطورية إبداعية

 

وأشارت المصادر لـ "العربية"، أن الهدف من هذا الطرح هو وضع الشركة العائلية على مسار شركات عالمية عبر ادراج أسهمها البورصة، حيث يسمح لها هذا الأمر في الحصول على المزيد من الوكالات العالمية والتوسع أكثر خارج الكويت.

 

لاجارد تتوقع استقرار أسعار الطاقة وحل أزمة سلاسل التوريد

 

 

كما سيسمح لها في عرض بياناتها المالية بشكل شفاف للمستثمرين المحليين والعالميين والبنوك، خصوصاً أنها تتعامل مع شركات عالمية في صناعة السيارات، لافتة إلى أن مطابقة الشركة لمعايير الحوكمة ساعد في تسهيل إجراءات الادراج، حيث من المتوقع أن تنتهي هذه الإجراءات قريباً.

 

ألمانيا تطالب بحظر "تليجرام" من متجر التطبيقات

 

 وتمتلك الشركة موارد مالية أخرى تأتيها في قطاعات أخرى هي الصيانة وقطع الغيار والاكسسوارات وورش تصليح الهياكل كما يظهر موقع الشركة الإلكتروني، بجانب أن لديها إيرادات مستقرة من عمليات بيع السيارات وخدمات ما بعد البيع.