الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الإمارات تجمد نشاط الطائرات المسيرة والرياضية لمدة شهر

السبت 22/يناير/2022 - 09:17 م
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

قالت وزارة الخارجية الإماراتية إن قرار وقف تحليق الطائرات المسيرة "الدرون"، والرياضية الخفيفية للمُلّاك وممارسي الرياضات الجوية والشراعية لمدة شهر تم بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني.

وأضافت أنه جاء نظراً للممارسات الخاطئة التي تم رصدها في الآونة الاخيرة، ومنها عدم التقيد بممارسة هذه الرياضة بالمناطق الجغرافية التي تم تحديدها بالتصاريح التي تم إصدارها للمستخدمين، حيث تم استخدام المناطق التي لا يسمح بها بممارسة هذه الرياضة.

 

إقرأ أيضاً.. تخريب وتدمير.. إرهاب الحوثي يضرب العاصمة الإماراتية

 

وأكدت الوزارة في بيان اليوم أنه سيتم وقف ممارسة هذه الهواية لمدة شهر اعتباراً من اليوم السبت، وأضافت: على الجهات التي لديها عقود عمل أو مشاريع تجارية أو إعلانية تعتمد على التصوير باستخدام الطائرات بدون طيار التواصل مع سلطات التصريح لأخذ الاستثناءات والتصاريح اللازمة للقيام بأعمالها ومشاريعها خلال هذه الفترة تجنباً لأي تبعات تؤثر على توقيتات هذه المشاريع.

 

إقرأ أيضاً.. السعودية تدين الهجوم الإرهابي بمطار "أبوظبي"

من جانبها شددت وزارة الداخلية على أن كل من يقوم بتشغيل أي عمليات طيران أو ممارسة أي من هذه الأنشطة وعدم التقيد بالتعليمات الصادرة خلال الفترة المحددة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

ومؤخراً استهدفت ميليشيات الحوثى مطار أبو ظبي الدولى، باستخدام طائرات مسيرة وتسببت العملية الإرهابية بحسب شرطة إمارة أبوظبي التي أكدت اندلاع حريق، إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك، إضافة لوقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وقضى باكستانياً وهنديين قتلوا في الهجوم، مشيراً إلى أن السلطات المختصة بدأت تحقيقاً موسعاً لمعرفة أسباب الحريق والظروف المحيطة به.

وكان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات قد رصد تصعيد عدائي باستخدام طائرات مسيّرة من الحوثيين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وأشار إلى أن عدداً من المسيّرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي، فيما أوضحت التحقيقات إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعت في المنطقتين قد تكون تسببت في الانفجار والحريق.

 

إقرأ أيضاً.. الأحد.. اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث إرهاب الحوثي تجاه الإمارات

من جهتها، أعلنت ميليشيات الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسمها، وفى وقت سابق أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اتصالاً هاتفياً مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، للاطمئنان حول ما تردد عن انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية ووقوع حريق قرب مطار أبوظبي الدولي، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين.