الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو تسجل تراجعات في بداية التعاملات

الإثنين 24/يناير/2022 - 02:55 ص
أصول مصر

سجل مؤشر نيكي القياسي هبوطا في بداية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الاثنين، حيث تراجع نيكي 0.96 في المئة إلى 27258.45 نقطة في حين هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.83 في المئة إلى 1911.24 نقطة.

 

1603 حالة.. تعرف على إصابات كورونا الجديدة في مصر

 

الجدير بالذكر أنه أدى تقنين كميات البطاطس المقلية في اليابان في الآونة الأخيرة بسبب تعطل الواردات منها إلى تحفيز المتنافسين للسيطرة على حصة أكبر من السوق، ما أثار ما أطلق عليه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "حرب البطاطس".

 

محمد أبو باشا: القطاع المصرفى المصرى واعد جداً

 

يأتي هذا فيما ذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء اليوم الأحد أن الشركات المشغلة للمطاعم أعلنت أنه سوف يتم تقليل كمية البطاطس المقلية المقدمة لمدة شهر تقريبا اعتبارا من 9 يناير.

 

السعودية.. تدشين أكبر محطة عائمة عالمياً لتحلية المياه

 

وتعتبر هذه هي المرة الثانية خلال شهرين التي تفرض فيها قيود على مبيعات البطاطس التي تحظى بشعبية كبيرة، فيما أدت الفيضانات بالقرب من ميناء فانكوفر والاضطرابات اللوجستية العالمية بسبب جائحة كورونا إلى تأخير واردات البطاطس من أمريكا الشمالية، ما دفع الشركة إلى تعليق مبيعات الطلبات متوسطة وكبيرة الحجم من البطاطس المقلية لمدة أسبوع في ديسمبر.

 

نقيب المهن التمثيلية: منى زكى أدت دورها ببراعة وعقابها جريمة

 

وذكرت سلسلة المطاعم إن تأخير الواردات المستمر بسبب سوء الأحوال الجوية أجبرها على فرض المزيد من القيود على المبيعات. كما أوقفت الشركة مؤقتا تقديم صنف البطاطس المعروف باسم "هاش براون" في بعض المطاعم.

 

السعودية.. تدشين أكبر محطة عائمة عالمياً لتحلية المياه

 

وتسببت هذه الخطوة في إزعاج العديد من المستهلكين في اليابان، حيث انتشر مصطلح "بوتيتو نانمين" (لاجئو البطاطا) على مواقع التواصل الاجتماعي.