السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الرئيس الأمريكي السابق يخطط لبناء 2300 منزل فاخر ومساحات تجارية

الإثنين 24/يناير/2022 - 07:35 ص
أصول مصر

أعلن دونالد ترمب عن توسعة كبيرة في منتجعه "ترمب ناشيونال دورال ميامي" الواقع بأحد أسواق العقارات الأكثر سخونة في البلاد، مشيرا إلى إنه يعتزم إنشاء 2300 منزل فاخر، ومساحات تجارية في المرحلة الأولى من البناء بـ"ترمب ناشيونال دورال".

 

"إدارة الدين السعودي": توقعات بثبات حجم الدين العام عند مستوى 938 مليار ريال

 

وأوضح ترامب أنه أنفق للتو ملايين الدولارات على ملعب "بلو مونستر" (Blue Monster) للغولف بالمنتجع، مبينا أن منتجع "دورال"، الذي اشتراه ترمب بعد إعلان إفلاسه في عام 2012، يضم أربعة ملاعب غولف وفندقاً فاخراً.

 

1603 حالة.. تعرف على إصابات كورونا الجديدة في مصر

ويعد المنتجع واحداً من أكبر مصادر الدخل بمجموعة ترمب لعدة سنوات قبل فرض الإغلاق ومنح إجازات للموظفين في بداية جائحة كوفيد- 19.

 

"مصر للفنادق" تتحول إلى الربحية خلال النصف الأول من العام الجاري

 

ولدى المنتجع قروض بالملايين ضمنها ترمب بنفسه، لكن فلوريدا كانت مفتوحة إلى حد كبير خلال الوباء، فيما ارتفع سوق السلع الفاخرة في جنوب فلوريدا بعد انتقال موظفي قطاعي التمويل والتكنولوجيا من الولايات التي تفرض ضرائب أعلى.

 

الألترا ساوند.. تقنية جديدة للتخدير تخفف كثيرا من الآلام

 

وعلى صعيد الأعمال، كان ترمب هادئاً نسبياً منذ تركه منصبه حتى وقت قريب، وبدلاً من ذلك كرَّس وقته لسياسة الحزب الجمهوري، فيما سعت قطاعات كبيرة إلى إبعاد نفسها عن التعامل معه، بعد أعمال الشغب التي وقعت العام الماضي في مبنى الكابيتول.

 

وزراء المالية بالخليج يؤكدون أهمية تعزيز التكامل الاقتصادي بين دول المجلس

 

واقتربت مؤسسة ترمب خلال الشهور الأخيرة من إبرام صفقة لبيع حقوق فندقها بواشنطن، قد تجلب أكثر من 370 مليون دولار، فيما أنشأ ترمب أيضا شركة إعلامية ستندمج مع شركة شيك على بياض، هي "ديجيتال وورلد أكويزيشين".

 

سيهتز بشكل خطير”.. برلماني روسي يكشف مستقبل الدولار الأمريكي

 

وفي شهر ديسمبر قامت كلتا الشركتين بجمع مليار دولار بنظام تمويل الاستثمارات الخاصة في الأسهم العامة (PIPE) من مجموعة من المستثمرين لم يُكشف عن أسمائهم، ويعتزم ترمب تحدي أكبر شركات التكنولوجيا.