الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

الدكتور باسم كليلة رئيس شركة «إكسبو ريبابلك»: انطلاقة لمعارض «عقارات النيل» في الوطن العربي والولايات المتحدة خلال 2022

الإثنين 24/يناير/2022 - 08:59 ص
أصول مصر
 

تستعد شركة «إكسبو ريبابلك لتنظيم المعارض والمؤتمرات» لإطلاق أكبر حملة ترويجية للعقارات المصرية في دول الخليج العربي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

التنمية العمرانية بمصر تزيد فرص نجاح تصدير العقارات.. والعقار يحقق أعلى العوائد الاستثمارية

وأكد الدكتور باسم كليلة -رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك»- أن العام الجاري يشهد إطلاق أكبر سلسلة من المعارض المتصلة من «عقارات النيل» التي تهدف إلى الترويج للعقارات المصرية بالخارج وتسليط الضوء على حركة التنمية والتعمير التي تشهدها مصر حاليًّا.

ويعد معرض «عقارات النيل» أول المعارض العقارية المصرية التي أتاحت للشركات عرض مشروعاتها في دول الخليج العربي واستطاع المساهمة في تحقيق خطة الدولة في تصدير العقار، وانطلقت النسخة الأولى من المعرض في دبي عام 2017، وشهدت بداية 2020 انطلاق معرضين للشركة بمشاركة وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة في السعودية والإمارات.

وكشف الدكتور باسم كليلة لـ»أصول مصر» عن خطة الشركة خلال العام الجاري وعن رؤيته للفرص الاستثمارية وفرص نجاح ملف تصدير العقارات.

الفرص ومزايا السوق

نحتاج إلى التسويق الجيد وتفعيل قانون منح الإقامة للأجانب مقابل شراء العقار لدعم التصدير

وقال كليلة إن السوق العقارية المصرية واعدة وتتسم بتنوع المنتجات العقارية وتحقيق أعلى العوائد على الاستثمار، وشهدت مصر خلال السنوات الست الماضية حركة عمرانية كبرى وغير مسبوقة، فيتم حاليًّا بناء أكثر من 30 مدينة جديدة ذكية ومستدامة.

الاقتصاد المصري في 2021 حقق أعلى معدل نمو منذ 20 عامًا

وأوضح أنه على مستوى الاقتصاد ككل شهد عام 2021 تحقيق الاقتصاد المصري أعلى معدل نمو منذ 20 عامًا، وذلك خلال الربع الأول من عام 2021-2022، بمعدل نمو بلغ 9.8% مقارنة بمعدل نمو 0.7% خلال الربع الأول من عام 2020-2021.

ومن المتوقع أن يتراوح معدل النمو السنوي بين 5.5% و5.7% في نهاية عام 2021-2022.

وقد حقق قطاع التشييد والبناء معدل نمو بلغ 10.5% نتيجة لزيادة قيمة استثمارات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتابع: « كل تلك العوامل تزيد من فرص مصر في تحقيق تقدم ملحوظ في تصدير العقارات، ولكننا نحتاج إلى عدة عوامل، منها التسويق الجيد للترويج للفرص ومزايا الاستثمار في السوق».

وأشار إلى أن من أسباب تعطل تصدير العقارات في مصر عدم تفعيل قرار منح الإقامة للأجانب مقابل شراء العقار، كما أن أغلب المشروعات المطروحة «نصف تشطيب»، وهو ما لا يتوافق مع متطلبات العملاء الأجانب.

وأوضح أن مصر لديها العديد من المنافسين في مجال التصدير العقاري، مثل قبرص والإمارات واليونان وتركيا ودبي.

الترويج في دول الخليج

فبراير المقبل إطلاق أكبر سلسلة متصلة من «عقارات النيل» بدول الخليج

وأضاف الدكتور باسم كليلة أن فبراير المقبل سيشهد إطلاق سلسلة متصلة من «معارض النيل العقارية» في المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر.

وأضاف أن الشركة تعتزم إطلاق النسخة الخامسة من معرض «عقارات النيل» في فبراير 2022 في دبي، تليها الدوحة ثم الرياض وجدة، وذلك تحت رعاية وزارة الإسكان المصرية وبحضور كبار مسؤولي الحكومة المصرية وبمشاركة أكبر شركات التطوير العقاري.

ويستهدف معرض «عقارات النيل 2022» استكمال سلسلة النجاحات التي تم تحقيقها في دول الخليج العربي على مدار السنوات الأربع الماضية التي قُدمت خلالها مجموعة من المشروعات العقارية المتميزة في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية لكبرى شركات التطوير العقاري بتسهيلات وعروض مميزة وبأعلى عوائد استثمارية في الشرق الأوسط.

وشدد رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك» على أن سلسلة «معارض عقارات النيل» تحرص دائمًا على تقديم أفضل المنتجات العقارية في السوق المصرية لكبرى شركات التطوير العقاري، مشيرًا إلى حرص الشركة على التعاقد مع المطورين الجادين أصحاب الخبرات الكبرى في تشييد المشروعات العمرانية المتكاملة.

اتباع إجراءات حاسمة للتأكد من سلامة موقف الشركات المشاركة في المعرض

وشدد على اتباع إجراءات حاسمة للتأكد من سلامة موقف الشركات العقارية التي ترغب في المشاركة في المعرض، مشيدًا بالأساليب الرقابية من قِبل الجهات الحكومية في مصر في ذلك الصدد، وذلك لحماية العملاء من المصريين بالخارج والأشقاء من دول الخليج العربي.

تنوع المعروض والانطلاق خارجيًّا

نحرص على تقديم أفضل المنتجات العقارية لكبرى شركات التطوير العقاري

وأوضح أن المشروعات المزمع طرحها بمعارض «عقارات النيل» تتنوع بين السكني والخدمي والساحلي بمدن المجتمعات العمرانية الجديدة والجيل الرابع وبسواحل جمهورية مصر العربية.

وتتنافس الشركات العقارية المشاركة في معارض «عقارات النيل» على تقديم عروض وتسهيلات مميزة تناسب مختلف شرائح العملاء.

وتنطلق نسخة «معارض عقارات النيل» في 2022 من دول الخليج العربي في فبراير المقبل، حيث سيتم إطلاق أول معرض لـ»عقارات النيل» من دبي في الفترة من 3 إلى 5 فبراير 2022، وذلك بالتواكب مع الحدث الأكبر الجاري تنظيمه حاليًّا بالإمارات الشقيقة، وهو «إكسبو 2020» الذي تستمر فعالياته حتى مارس 2022.

ولفت إلى أن المعرض الثاني سيقام في الدوحة بقطر في الفترة من 10 إلى 12 فبراير، تليها الرياض من 17 إلى 19 فبراير ثم جدة من 24 إلى 26 فبراير.

وستنطلق جولة «معارض النيل» خارج حدود الوطن العربي، حيث سيقام المعرض في كندا بمدينة تورونتو، وستقام نسخة المعرض في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.