الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

 303 منشآت مخالفة.. تنفيذ 823 جولة رقابية على المشروعات العقارية بالسعودية

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 05:22 م
أصول مصر

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة "وافي" عن تنفيذ 823 جولة رقابية خلال العام الماضي 2021 بالسعودية، وذلك في عدد من المشروعات العقارية للوحدات تحت الإنشاء في مدن السعودية ومناطقها.

 

”الأراضي والأملاك”: 799 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي اليوم الثلاثاء

 

وأوضح أن هذا يأتي امتدادًا لجهود البرنامج لحفظ حقوق المستفيدين وحمايتها من خلال تنظيم نشاط البيع والتأجير على الخارطة في السوق ورفع مستوى الشفافية وزيادة المعروض السكني بالجودة العالية، تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 

فيديو وصور.. تطوير كوبري مشاة جامعة القاهرة ورفع كفاءة أنفاق ميدان الجيزة

 

وبين "وافي" أن الجولات شهدت مخالفة 303 منشآت عقارية لممارسة أنشطة البيع على الخارطة دون ترخيص، إذ شَمِلت المخالفات بيع الوحدات وحجزها وتوقيع العقود مع المشترين وتسلّم مبالغ حجز ودفعات مالية لمشاريع تحت الإنشاء.

 

فيروناتو كي جي إس” جروب السويسرية تطلق العلامة التجارية لإكسسوارات نمط الحياة المعدنية

 

وشدد البرنامج السعودي على استمراره في متابعة تنفيذ مشاريع البيع على الخارطة والتحقّق من التزام المطوّرين بالمواصفات والاشتراطات الفنيّة والهندسية المعتمدة بما يضمن تسليم الوحدات للمستفيدين بالمعايير المنصوص عليها، مبينا اتخاذ الإجراءات النظامية في حال رصد أي ملاحظات في التقارير أو وجود شكاوى ولم تتم معالجتها في وقت قصير.

 

ونوه البرنامج بأن هذه الإجراءات تأتي في إطار الدور الإشرافي لحفظ حقوق جميع الأطراف، ولمعالجة ما يتم رصده من مخالفات وملاحظات في المشاريع السكنية تحت الإنشاء بحسب الإجراءات والأنظمة المتّبعة عبر فريق فنّي مختص يقوم بالتحقق من الملاحظات والشكاوى الواردة والعمل على حصرها، تمهيداً لاتخاذ القرارات المناسبة التي تحفظ حقوق الأسر السعودية.

 

مشروع The MarQ: إنجاز 40% من أعمال الإنشاءات قبل عام من تسليمه

 

الجدير بالذكر أن المشاريع السكنية للوحدات تحت الإنشاء تحظى بإشراف مباشر من قبل برنامج "وافي" لمشاريع القطاع الخاص والمشاريع التي يستعرضها موقع وتطبيق برنامج "سكني" البالغ عددها 112 مشروعاً توفّر ما يزيد عن 148 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة.

 

هبوط المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بنسبة 0.63% في ختام جلسة الثلاثاء

 

ويأتي هذا للتأكد من سلامة الوحدة السكنية وضمان تنفيذها بما يتوافق مع الاشتراطات وبما يرضي مستفيدي البرنامج، عبر متابعة المراحل المختلفة لنسب إنجاز البناء والتطوير في المشاريع.