الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:52 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

إصابة منة شلبي بفيروس كورونا وتأجيل مسلسلها "بطلوع الروح"

الخميس، 27 يناير 2022 12:00 ص

أدت إصابة النجمة منة شلبى بفيروس كورونا إلى تأجيل تصوير مسلسل "بطلوع الروح"، الذى تقوم ببطولته مع النجمة إلهام شاهين، وأحمد داوود، وأحمد السعدنى، ومن إخراج كاملة أبو ذكرى.

يعد "بطلوع الروح" هو التعاون الثالث بين منة شلبى والمخرجة كاملة أبو ذكرى، وكان قدما سويًا فيلم "عن العشق والهوى" عام 2006 مع النجم أحمد السقا، كما قدما سوياً مسلسل "واحة الغروب" عام 2017، وشارك في بطولته النجم خالد النبوى .

وتلتقى النجمة إلهام شاهين، المخرجة كاملة أبو ذكرى للمرة الأولى في الدراما خلال مسلسل "بطلوع الروح" والمكون من 15 حلقة، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل، وتعود إلهام شاهين إلى الدراما الرمضانية بعد غياب 5 سنوات.

وحققت إلهام شاهين نجاحات مميزة مع كاملة أبو ذكرى على المستوى السينمائى، وكانا عدما قدما سويًا فيلمين هما "واحد صفر" الذى شارك في بطولته زينة، ونيللى كريم، وأحمد الفيشاوى، ولطفى لبيب وأخرين، وفيلم "يوم للستات"، الذى شارك في بطولته محمود حميدة، وفاروق الفيشاوى، ونيللى كريم، وأحمد الفيشاوى، وإياد نصار، وناهد السباعى، وغيرهم، وحصدا الفيلمين العديد من الجوائز السينمائية المختلفة.

وبدأت منة شلبي مسيرتها في التمثيل عام 2000 من خلال مسلسل “سلمى يا سلامة”، مع الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ثم قدمت أولى أعمالها السينمائية فى فيلم الساحر، تلاه مجموعة من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، مثل فيلم بحب السيما مع الفنانة ليلى علوي، ومسلسل أين قلبى مع الفنانة يسرا، ومسلسل لدواعي أمنية، مع الفنان كمال الشناوى .

قدمت منة شلبي عددأ من الأعمال السينمائية ذات الطابع الكوميدى الشبابى ، كانت متسقة مع المرحلة التى مرت بها السينما، مثل كلم ماما، شباب تيك آواى، فيلم هندى، أوعى وشك، وأحلام عمرنا، لكن سرعان ما غيرت اتجاهها واختياراتها لتبدأ مرحلة جديدة جعلت منها فنانة هامة فى تاريخ الفن المصرى، كما أن لها تجربة فى مجال الدراما التليفزيونية، حيث قد قدمت عدد من الأعمال الهامة مثل حارة اليهود وواحة الغروب والذى قدمت من خلال دور من أفضل ادوارها .

منة شلبي كانت قد صرحت بأنها ليست ممثلة موسم محدد، وقد كانت تقصد أنها لا تتعمد أن تطل على جمهورها بعمل خلال شهر رمضان الكريم لمجرد التواجد.