الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

توقعات بنمو سوق العقارات على "ميتافيرس" بـ31% سنويًّا بين 2022 و2028

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 11:38 م
أصول مصر

كشفت شركة "ميتا ميترك سولوشنز" أن مبيعات العقارات على منصات "ميتافيرس" الرئيسية الأربع وصلت إلى 501 مليون دولار في عام 2021.

 

«المركزي الإماراتي» يعلن عن طرح شروط جديدة للتسهيلات الائتمانية

 

وبينت أن المبيعات في يناير الماضي، تجاوزت 85 مليون دولار، وتتوقع أن تصل المبيعات بهذه الوتيرة إلى ما يقرب من مليار دولار هذا العام، معللة سبب الارتفاع الأخير في المبيعات بإعلان "فيسبوك" في 28 أكتوبر الماضي عن تغيير علامتها التجارية إلى "ميتا" للتركيز على هذه التقنية الواعدة.

 

بـ 8.87 مليار دولار.. «إكسون موبيل» تسجل أكبر أرباح في 7 سنوات

 

ولفتت الشركة إلى أنه ارتفعت مبيعات العقارات بنحو تسعة أضعاف، لتصل إلى 133 مليون دولار في نوفمبر الماضي، لكن تلاشى الزخم وراء نمو المبيعات منذ ذلك الحين، مذكرة أنه سيظل إجمالي مبيعات شهر يناير الماضي أكثر من 10 أضعاف مستويات يناير 2021.

 

البنك المركزي الهندي يطرح عملة رقمية أبريل المقبل

 

فيما أشار تقرير لشركة "براند إسينس ماركت ريسيرش" المختصة بأبحاث السوق أنه من المتوقع أن ينمو سوق العقارات في عوالم "ميتافيرس" بمعدل سنوي مركب قدره 31% سنوياً بين عامي 2022 و2028.

كما أشارت جانين يوريو، المديرة التنفيذية لشركة "ريبابلك ريالم"، وهي شركة استشارية واستثمارية عقارية في "ميتافيرس": "هناك مخاطر كبيرة، ولكن من المحتمل أن تكون هناك مكاسب كبيرة".

 

وزيرة التضامن تستعرض تقريرًا عن الأنشطة والبرامج التوعوية للوقاية من الإدمان في منطقة "سن العجوز" بحدائق أكتوبر

 

ولفتت إلى أنه كي تشتري عقاراً رقمياً، يتوجّب عليك التسجيل على إحدى منصّات "ميتافيرس" مثل "Decentraland"، "The Sandbox"، و"Axie Infinity" وغيرها، ومن ثمّ تحويل النقود إلى العملة الرقميّة التي تتعامل بها المنصّة واستخدامها للدفع.

 

"المصرية للمنتجعات" تتصدر تعاملات أسعار الأسهم الأكثر ارتفاعًا خلال جلسة الثلاثاء

 

كما يمكن شراء العقارات وتأجيرها أو حتى بيعها في العالم الرقمي، ويتم تأكيد الملكية من خلال عنوان الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs). لكن احذر.. الأرض الرقمية في "ميتافيرس" ستختفي إذا توقّفت المنصّة التي تم الشراء فيها عن العمل.