الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

نائب وزير السياحة تشيد بأعمال التطوير التراثية في قرية "الفواخير"

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 10:25 م
أصول مصر

أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن قرية الفواخير تتميز بطابع فريد، مشيدة بأعمال التطوير التي تمت بها لإحياء إحدى أقدم الحرف التراثية بمصر، والتي عكست ما تتميز به هذه المنطقة من مقومات تؤهلها لتحظى بفرص للاستثمار، كما أثنت على المنتجات المتميزة بقرية الفواخير والتي تمثل حرفه تمتد لأكثر من ألفين عام.

 

زيادة اسعار فئات "هيونداي النترا CN7" بواقع 4900 جنيه

 

وأوضحت أنها أثناء الزيارة أكدت نائب الوزير لعدد من الحرفيين العاملين بالقرية على دعم الوزارة لهم ولمنتجاتهم المتميزة والحرص على توفير فرص للاستثمار بالقرية بما يعود بالنفع على العاملين بها والحفاظ على هذا التراث الفريد، منوهة عن بعض النماذج لفرص الاستثمار بالقرية مثل إقامة مطاعم وكافتيريات وورش عمل للأطفال مما يساهم في جذب المزيد من الزائرين للقرية.

 

بالأرقام.. تعرف على حجم إنفاق المصريين على الذهب خلال 2021

 

وبينت أنه تم خلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي الذي عُقد يوم الاثنين الماضي برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مناقشة دراسة إمكانية إدراج قرية الفواخير ضمن برامج الزيارة لشركات السياحة.

 

مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاعات

 

من جانبها، استعرضت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية التطوير الذي تم بقرية الفواخير وأعمال التطوير الجارية بمنطقة الفسطاط، كما أشارت إلى أن قرية الفواخير تعتبر منطقة سياحية واعدة نظراً لموقعها المتميز أمام المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وبالقرب من مجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة، لافتة إلى أنه تم رفع كفاءة القرية.

 

بالصور.. جمارك مطار القاهرة تضبط محاولات تهريب

 

كما قدمت عرضاً تقديمياً عن قرية الفواخير وإمكانياتها مشيرة إلى جاهزية القرية فيما يخص المرافق، مؤكدة استعداد المحافظة لتقديم أوجه المساعدة للعمل على استغلال قرية الفواخير بالشكل الأمثل وبما يعود بالنفع على العاملين بها.

 

رئيس "جهاز 6 أكتوبر" يكشف آخر تطورات تنفيذ محطة الصرف الصحي بالمدينة

 

فيما أعرب المرافقون خلال الزيارة عن إعجابهم الشديد بالقرية وبمنتجاتها، مؤكدين على أن القرية بها فرص جيدة للاستثمار، كما أوضحوا أنهم سوف يقومون بعرض مقترحاتهم لدعم قرية الفواخير وإدراجها في برامج الزيارة لشركات السياحة.

 

أسعار الكاكاو تواصل مكاسبها وسط مخاوف بخصوص شح المعروض

 

جدير بالذكر أنه في شهر نوفمبر الماضي افتتح وزراء السياحة والآثار، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، ومحافظ القاهرة قرية الفواخير بالفسطاط، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويرها.