الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بالأسماء.. نرصد أسعار السيارات المزودة بخاصية تدفئة المقاعد

الخميس 03/فبراير/2022 - 07:16 م
أصول مصر

تطرح العديد من العلامات التجارية للسيارات طرازات متعددة تحتوي على سخانات للمقاعد الأمامية لتدفئتها ومواجهة برودة الطقس الشديدة، خاصة مع الجلوس لفترات طويلة والقيادة لمسافات بعيدة مما يُشعر السائق ببرودة الطقس بشكل إضافي ويزيد من معاناته.

 

اقرأ أيضًا:

متحدث "مبادرة إحلال السيارات": 13300 سيارة خصصت للمبادرة الشهر الماضي

 

وتزود الفئات الأعلى لعدد من العلامات التجارية، بهذه السخانات لإعطاء مزيد من الرفاهية على السيارة، فهل في ظل الأجواء الباردة التى تجتاح البلاد، تظل هذه الخاصية تندرج تحت بند الرفاهية؟

 

اقرأ أيضًا:

“البنك الزراعي” يوقع بروتوكولًا مع محافظة الدقهلية لتمويل إحلال وسائل النقل الجماعي

 

"أصول مصر" يستعرض أسعار عدد من السيارات المزودة بخاصية تدفئة المقاعد، وهي كالتالي:

 

يذكر أن الطبيب أندريه ديمين، رئيس الجمعية الروسية للصحة العامة، قد أكد أن تسخين مقاعد السيارة في الجو البارد يجعل الرحلة مريحة، جاء ذلك في حديثه لراديو "سبوتنيك.

 

اقرأ أيضا:

"مصر للطيران" تصدر تنويهًا هامًا للمسافرين إلى فرنسا.. ماذا قالت؟

 

فيما نصح ديمين باستخدام منظومة التدفئة تلك، لأن الحرارة المنخفضة يمكن أن تسبب أمراضا. ولكن يفضل ألا تعمل التدفئة باستمرار، بل يكفي تشغيلها خلال فترة تسخين السيارة في الجو البارد فقط.

 

اقرأ أيضًا:

وزير السياحة يبحث آخر الاستعدادات لاستضافة مؤتمر تغير المناخ "COP27" 

 

كما حذر "ديمين" من تدفئة الجسم بواسطة مقعد ساخن لفترات طويلة، مبينا أن هذا مضر بالصحة، وخاصة إذا كان الشخص مضطر لمغادرة السيارة في الجو البارد بين فترة وأخرى، لأنه عند الخروج من صالون السيارة الدافئ إلى البرد، يجب ارتداء ملابس إضافية لمنع انخفاض درجة حرارة الجسم، والإصابة بنزلات البرد، أو بمشكلات صحية أخرى.