الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالتفاصيل.. تعرف على خطوات الحصول على شقق التمويل العقاري بفائدة 3% و8%

الجمعة 04/فبراير/2022 - 12:03 ص
أصول مصر

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن فتح باب الحجز بداية من 15 فبراير الجاري وحتى 8 مارس لعدد من الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري بمشروعات “سكن مصر” و”دار مصر” و”جنة".

وتطرح الوحدات بالتمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة 3% و8% متناقصة، والوحدات المطروحة بمدن (أكتوبر الجديدة- العبور الجديدة- القاهرة الجديدة- المنيا الجديدة- بدر- حدائق أكتوبر- دمياط الجديدة- ناصر "غرب أسيوط"- الشروق) بأسعار تبدأ من 451 ألف جنيه، ويشمل مشروع سكن مصر عدد من العمارات كل عمارة عبارة عن دور أرضي و٥ أدوار متكررة وتتراوح مساحات الوحدات السكنية في المشروع من 106 مترًا مربعًا وحتى 133 مترًا مربعًا.

 

“الاتصالات” السعودية توقع مذكرة تفاهم لدعم توسعة خدمات البنية الرقمية

 

ويحتوي "سكن مصر" على خدمات تجارية من محلات لتوفير الخدمات للوحدات السكنية ويلتزم المتقدم بسداد 40 ألف جنيه جدية حجز.

أما شقق دار مصر تتواجد في مدن (السادات - 15 مايو - الشروق - العاشر من رمضان - بدر - برج العرب الجديدة - حدائق أكتوبر)، ومتوسط أسعار الوحدات بين 650 ألف جنيه حتى مليون جنيه، فيما تتراوح مساحات الوحدات السكنية بين 100 و150 مترًا مربعًا، ويتميز مشروع دار مصر، بالعديد من الخدمات من " مول – مسجد – مدرسة – لاند سكيب – مصاعد – أسواق – محلات تجارية – خدمات منفصلة – أمن وحراسة – سور حديدي يحيط بالمشروع وأيضا يوجد أسانسير بكل عمارة.

 

سفير الصين يؤكد عمق العلاقات بين القاهرة وبكين

ويلتزم المتقدم في هذتا المشروع بسداد 60 ألف جنيه جدية حجز بينما مشروع جنة يتضمن شقق في مدن (6 أكتوبر - المنيا الجديدة - القاهرة الجديدة - الشروق - العبور)، ومتوسط اسعار الوحدات من مليون حتى مليون و900 ألف جنيه، بينما المساحات تتراوح بين 100 الي 151 مترًا مربعًا، يلتزم المتقدم بسداد 80 ألف جنيه جدية حجز.

خطوات الحجز

 

وتتلخص خطوات الحجز والتسجيل الكترونيا على الموقع الخاص بالصندوق الاجتماعي https://nch.shmff.gov.eg ، عن طريق ملء استمارة تُفيد بالوحدة التي يرغب الحصول عليها وتتضمن بياناتها وتقديم إقرار بصحة المعلومات المُرفقة دعم التمويل العقاري ودفع مبلغ جدية الحجز ورفع الاقرار والأوراق المطلوب رفعها مع الاستمارة: (صورة بطاقة الرقم القومي - إيصال دفع جدية الحجز- خطاب يُفيد صافي الدخل الشهري للشخص المُتقدم - إيصال مرافق حديث للمكان الذي يُقيم به المُتقدم للحجز- تقديم صورة من قسيمة الزواج وصورة بطاقة الرقم القومي للزوجة في حالة إذا كان الشخص متزوج ).

 

بالصور.. ضبط محاولات تهريب بمطار القاهرة الدولي

 

ويوفر موقع الصندوق حاسبة التمويل العقاري للمساعدة في معرفة مبلغ التمويل ومدته والقسط الشهري، والتمويل وفقا لمبادرة البنك المركزي لمحدودي ومتوسطي الدخل بفائدة ٣% و8 %.

ومُقدم الحجز للوحدات السكنية التي يتم تطبيق تلك المبادرة عليها من 15% للوحدات التي لا تزيد عن 1.1 مليون جنيه و20% للوحدات التي تزيد عن ذلك.

 

الجدير بالذكر أن مبادرة 3% سيتم تطبيقها على المواطن " الفرد الاعزب “الذي لا يتعدى دخله الشهري ١٠ آلاف جنيه والأسرة التي لا يتخطى دخلها الشهري 14 ألف جنيه وتسدد الاقساط على 30 عاماً.

 

لن يضر المستأجرين.. متحدث “الوزراء" يكشف معلومات مهمة حول «الإيجار القديم»

 

وبالنسبة لمتوسطي الدخل بفائدة 8 % فلا يزيد دخل الفرد الاعزب عن 40 ألف جنيه شهرياً ودخل الاسرة عن 50 ألف جنيه ويتم سداد الأقساط ضمن هذه المبادرة على مدار 25 عامًا، والتمويل حتى ٨٥ % من سعر الوحدة التي سقف سعرها حتى 1.1 مليون جنيه.