الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أسعار النفط تسجل أعلى مستوياتها في 7 سنوات

السبت 05/فبراير/2022 - 01:54 ص
أصول مصر

سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في 7 سنوات أمس الجمعة، مواصلة صعودها للأسبوع السابع مع استمرار المخاوف من تعطل الإمدادات.

 

بـ 117.5 مليار دولار.. الصين وروسيا توقعان اتفاقين ضخمين بالنفط والغاز

 

ويغذي هذا الارتفاع برودة الطقس في الولايات المتحدة والاضطرابات السياسية بين كبار المنتجين في العالم، فيما ارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت 2.16 دولار أو 2.4% لتبلغ عند التسوية 93.27 دولار للبرميل بعد أن لامست في وقت سابق أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014 عند 93.7 دولار للبرميل.

 

محللون: الاقتصاد الروسى سيحتمل عقوبات غزو أوكرانيا

 

وشهدت بالطبع العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط ارتفاعا بـ 2.04 دولار أو 2.3% لتبلغ عند التسوية 92.31 دولار للبرميل بعد تداوله على ارتفاع حتى 93.17 دولار، وهو أعلى سعر منذ سبتمبر 2014، بينما أنهى خام برنت الأسبوع مرتفعا 3.6 بالمئة، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط زيادة 6.3 بالمئة في أكبر زيادة لهما منذ أكتوبر.

 

تواصل جهود انقاذ الطفل ريان لليوم الخامس على التوالى

 

كما اجتاحت عاصفة شتوية شديدة وسط وشمال شرق الولايات المتحدة أول أمس الخميس، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف الأسر، وارتفعت الأسعار في أسواق النفط أيضا نتيجة التوتر المتعلق بالأزمة الأوكرانية، والتي أججت المخاوف إزاء إمدادات النفط المحدودة بالفعل.

 

ارتفاع سعر الذهب فى ختام تعاملات الجمعة

 

من جانبه قال ستيفن برينوك من شركة بي.في.إم للوساطة في أسواق النفط "استمد انتعاش أسعار النفط دعما أيضا من ظهور دلائل جديدة على أن منظمة أوبك تواجه قدرا من المصاعب في زيادة الإنتاج".

 

بعد نجاحه الكبير.. السعودية تقرر إقامة مؤتمر "LEAP" للتقنية سنوياً

 

الجدير بالذكر أن "أوبك" وحلفاؤها وفي مقدمتهم روسيا قد اتفقوا هذا الأسبوع على الالتزام بضخ زيادات معتدلة في الإنتاج في حدود 400 ألف برميل يوميا، في وقت تواجه فيه المجموعة المعروفة باسم (أوبك+) صعوبة بالفعل في بلوغ الأهداف الحالية رغم ضغوط كبار المستهلكين لرفع الإنتاج بسرعة أكبر.

 

بمليار دولار.. "صندوق الاستثمارات" السعودي يكشف عن حصصه في شركتين للألعاب

 

وكان العراق أعلن وهو ثاني أكبر منتج للنفط في أوبك، ضخ 4.16 مليون برميل يوميا في يناير وهو ما يقل عن مستوى 4.28 مليون برميل يوميا الذي اتفقت عليه مجموعة أوبك+.