الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

صادرات السلع والخدمات الأسترالية ترتفع بقيمة 360 مليون دولار

السبت 05/فبراير/2022 - 04:57 ص
أصول مصر

كشف مكتب الإحصاءات الأسترالي في بيان له، أن أستراليا سجلت فائضًا تجاريًا قدره 8.356 مليارات دولار أسترالي في شهر ديسمبر 2021م الماضي.

 

تسلا تُجرى تاسع استدعاء لسياراتها فى الولايات المتحدة خلال 3 أشهر

 

 وأوضح أن صادرات السلع والخدمات الأسترالية ارتفعت بقيمة 360 مليون دولار أسترالي لتصل إلى 45.320 مليار دولار أسترالي، مبينا أنه ارتفعت أيضا واردات السلع والخدمات الأسترالية بمقدار 1.761 مليار دولار أسترالي لتصل إلى 36.964 مليار دولار أسترالي.

 

دلتا آيرلاين تطالب بقائمة حظر للركاب المشاغبين

 

يذكر أن مصرف الاحتياط الأسترالي أبقى سعر الفائدة الرسمي عند مستوى متدن تاريخي 0.1 %، موضحا خلال اجتماعه الشهري أنه سيوقف برنامجه لتحفيز الاقتصاد البالغة قيمته 350 مليار دولار أسترالي لشراء السندات في العاشر من فبراير 2022م الجاري.

 

أجملها تعليق «كلوب».. كيف احتفى «ليفربول» بصعود «صلاح» إلى نهائي أمم إفريقيا؟ (صور وفيديو)

 

وذكر أنه بموجب برنامج شراء السندات الذي أطلق أواخر العام 2020م، ضخ المصرف 4 مليارات دولار أسترالي في السندات الحكومية كل أسبوع لدعم الاقتصاد الأسترالي خلال جائحة كورونا.

 

تعثر مفاوضات هيكلة ديون الدول المهددة بالانهيار الاقتصادى

 

كما أعلن المصرف المركزي الأسترالي إنهاء خطة بمليارات الدولارات لتحفيز الاقتصاد خلال الوباء، لكنه أبقى معدّلات الفائدة عند مستواها المنخفض بشكل قياسي رغم ارتفاع معدل التضخم، في وقت تظهر مؤشرات على تعافي الاقتصاد من أزمة كوفيد.

 

أبل تطرح أيفون منخفض التكلفة فى مارس المقبل

 

وفي خضم ذلك أعلن الاحتياطي الأسترالي أنه سيوقف برنامجه البالغ قيمته 350 مليار دولار أسترالي (250 مليار دولار أميركي) لشراء السندات في العاشر من فبراير/شباط، لكنه لم يوقف تدابير التحفيز بشكل كامل إذ امتنع عن رفع معدل الفائدة حاليا.

 

"الاتصالات السعودية" تكشف عن 15 اتفاقية لدعم وتطوير قطاع تقنية المعلومات

 

من جانبه قال رئيس البنك فيليب لو، إن الاستدانة ستبقى على حالها عند 0.1% "إلى أن يصل التضخم الحقيقي بشكل مستدام إلى هدف 2 إلى 3%"، موضحا أنه بموجب برنامج شراء السندات الذي أطلق أواخر العام 2020، ضخ المصرف 4 مليارات دولار أسترالي في السندات الحكومية كل أسبوع لدعم الاقتصاد خلال الوباء.