الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين تتوقع انخفاض مخاطر التضخم هذا العام

الإثنين 07/فبراير/2022 - 06:43 ص
أصول مصر

توقعت أكبر هيئة للتخطيط الاقتصادي في الصين، أن يظل التضخم في البلاد متواضعا في عام 2022، إذا أدى تغيير السياسات النقدية في بلدان أخرى إلى إضعاف ارتفاع أسعار السلع العالمية.

 

مؤشرات بورصة طوكيو تنخفض في بداية التعاملات

 

وبينت أن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين تتوقع انخفاض مخاطر التضخم في الصين هذا العام، مع تراجع حدة الآثار السلبية لكل من وباء كورونا ونقص الإمدادات العالمية.

 

التداولات العقارية في قطر تحقق نموا للأسبوع الثالث على التوالي

 

فيما توقع البيان الرسمي أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين هذا العام بعد أن تراجع في ديسمبر عن أعلى مستوى في 15 شهرا. وكان متوسط الزيادة في العام بأكمله (9ر0%) أقل من المتوسط في الأعوام السابقة.

 

صندوق التنمية العقارية السعودي يوقع اتفاقية مع “مصرف الراجحي

 

وذكرت اللجنة أن مؤشر أسعار المنتجين، الذي ارتفع بنسبة 1ر8% العام الماضي، من المرجح أن ينخفض أيضا، مستشهدة بإمدادات محلية وفيرة من المنتجات الصناعية ومنتجات الطاقة لمواجهة "تقلبات الأسعار غير المنتظمة". ومع ارتفاع أسعار السلع الأساسية على المستوى العالمي بشكل حاد العام الماضي، اتخذت بكين إجراءات صارمة ضد ممارسات الاكتناز وفرضت حدا أقصى على أسعار الفحم والغاز والصلب المحلية.

 

طرح 32 فرصة عقارية في 5 مزادات بـ 7 مدن في السعودية

 

وبينت إن السياسة النقدية الحكيمة ساعدتها على تجنب إغراق الأسواق بحوافز غير ضرورية، فيما سجلت أسعار النفط أعلى مستوى لها منذ سبعة أعوام يوم الجمعة، ومن المتوقع أن ترتفع مجددا.

 

أسعار النفط تتراجع وخام برنت يسجل 92.74 دولار

 

وتتوقع الصين أن يؤدي تشديد السياسة النقدية في الدول الغربية إلى إضعاف تضخم الأسعار على الواردات. وتقدر خدمة بلومبرج الاقتصادية أن البنوك المركزية لمجموعة الدول السبع سوف تخفض إجمالي مشتريات الأصول لعام 2022 إلى 10% فقط من مستوى عام.