السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أمريكا تؤكد أن جميع الخيارات مطروحة للرد على ارتفاع أسعار النفط

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 11:18 م
أصول مصر

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، أن جميع الخيارات مطروحة للرد على ارتفاع أسعار النفط، بما في ذلك التحدث إلى الحلفاء.

 

«جمارك دمياط» تضبط عدد من أجهزة الاتصالات المخالفة

 

وجاءت تصريحاتها ردا على سؤال عما إذا كان من الممكن أن تكون هناك عمليات منسقة للإفراج عن مخزونات من النفط في المستقبل.

 

بعد انتهاء حجز الدفعة الأولى.. تعرف على أسعار ومواصفات “سكودا

 

يشار إلى أنه في نوفمبر أعلنت الولايات المتحدة عن خطط للإفراج عن 50 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي للمساعدة في خفض أسعار النفط، لكن الأسعار الآن قريبة من أعلى مستوياتها في سبع سنوات.

 

أول رد من «أفشة» بعد هزيمة الأهلي أمام «بالميراس»

 

وانخفضت واردات الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام خلال شهر ديسمبر 2021 بنسبة %0.1 لتصل إلى حوالي 6.3 مليون برميل يوميا، بينما ارتفعت صادراتها من النفط الخام بنسبة %0.2 لتبلغ حوالي 3 ملايين برميل يوميا، وذلك وفقا للنشرة الشهرية حول التطورات البترولية في الأسواق العالمية يناير 2022.

 

بنك يو.بي.اس: المستثمرون الأثرياء سيراكمون السيولة قبل رفع الفائدة الأمريكية

 

وأضاف التقرير الصادر عن منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك " انخفاض واردات الولايات المتحدة الأمريكية من المنتجات النفطية خلال شهر ديسمبر 2021 بنسبة 3.3 % لتصل إلى حوالي 2 مليون برميل يوميا، كما انخفضت صادراتها من المنتجات النفطية بنسبة 5.6 % لتبلغ حوالي 5 مليون برميل يوميا.

 

بإجمالي 245 مليون جنيه.. طرح 5 قطع أراض للاستثمار الصناعي بمدينة السادات

 

وأشار التقرير إلى انخفاض المخزون التجاري النفطي في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنميـة خـلال شـهر ديسمبر 2021 بمقدار 49 مليون برميل مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى حوالي 2707 مليون برميل، كما انخفض المخزون الاستراتيجي بمقدار 7 مليون برميل مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى حوالي 1789 مليون برميل.