الجمعة، 11 أكتوبر 2024 07:28 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

توقعات بتسعيرها بـ 5 مليون جنيه "MTI" تطرح رانج روفر 2022 فى السوق المصرى

الأربعاء، 09 فبراير 2022 03:12 م

طرحت مجموعة "MTI" الوكيل المحلى لعلامة لاند روڤر البريطانية في مصر، النسخة الاحدث من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات رينج روڤر 2022، حيث تم الاعلان عن طرازين مختلفين، وسوف تنضم سيارة كهربائية بالكامل من رينج روڤر فى العام القادم 2024.

ولم يتم تسعير السيارة بعد ولكن يتوقع تسعيرها ما بين 4 لـ 5 مليون جنيه للسيارتان المطروحتان وسوف يتم الاعلان عن الاسعار مع بدء فتح باب حجز السيارة خلال الايام القادمة، و تاتى السيارة فى مصر بمحرك تربو مزدوج مكون من 8 سلندر بقوة 530 حصان ينتج قوة دفع من الثبات حتى 100 كم/س خلال 4.6 ثانية.

وزودت السيارة بنظام تنقية هواء المقصورة يتضمن فلترة الهواء بمعيار 2.5 بيكومتر مع تكنولوجيا "نانو إكس" التي تساعد على تقليل الروائح والبكتيريا ومسببات الحساسية، بما فيها فيروس كورونا المستجد.

ويؤثر الهيكل القياسي المرن من لاند روڤر، أو MLA-Flex، على كل جوانب سيارة الدفع الرباعي الفاخرة، مثل قدراتها ونظام توجيهها. وتجمع سيارة رينج روڤر الجديدة بين التقنيات الهندسية المتطورة والتطوير الافتراضي الموسع، مع برامج التطوير الضخمة في لاند روڤر. وتتوفر السيارة الفاخرة الجديدة بطرازات SE وHSE وAutobiography، وسيتم توفير إصدار First Edition على مدار العام الأول من الإنتاج، وهو قائم على مواصفات "أوتوبيوجرافي" مع مواصفات فريدة.

وتقدم سيارة رينج روڤر الجديدة بنظام المعلومات والترفية الفائز بالجوائز "بيفي برو" من لاند روڤر، مع أكبر شاشة لمس لهذا النظام على الإطلاق.

وتبرز في الشاشة المنحنية بقياس 13.1 بوصة خفة هيكل المقصورة الداخلية، والتصميم القائم على الإطارات البسيطة لتوفير تحكماً سهلاً بكل وظائف السيارة الأساسية. ويعمل نظام "بيفي برو" بالتناغم مع شاشة السائق التفاعلية الجديدة بقياس 13.7 بوصة، وتوفر الشاشة المركزية، لأول مرة في رانج روفر باستجابات حسية لنقرات أصابع المستخدمين على الشاشة، مما يتيح لهم الحصول على تأكيد بضغطهم على الزر المطلوب بدون الحاجة للنظر إلى الشاشة، وهو ما يقلل من الحاجة لإزاحة النظر عن الطريق، ويجعل نظام "بيفي برو" أسهل استخداماً.

ويستطيع الركاب في الخلف الاستمتاع بنظام ترفيه المقاعد الخلفية الجديد، والذي يوفر شاشة لمس عالية الدقة قابل للتعديل بقياس 11.4 بوصة، مثبته على ظهر المقاعد الأمامية. ويمكن تشغيل الشاشتين بشكل مستقل، وتدعمان الاتصال بمختلف الأجهزة باستخدام مقبس HDMI.

أما شاشة التحكم باللمس بقياس 8 بوصة للمقاعد الخلفية على مسند الذراعين المركزي ، فتتيح التحكم السريع والسهل للحصول على وضعية جلوس مثالية، وزيادة فخامة تجربة ركوب هذه السيارة.

وتأتى السيارة بحجمين القياسي SWB وقاعد العجلات الطويلة LWB بخمسة مقاعد، مع توفر رينج روڤر الجديدة بقاعد العجلات الطويلة مع صف مقاعد ثالث، لتتسع لما يصل إلى سبعة أشخاص. ومن جانبه قال تيري بولوريه، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روڤر، سيارة رينج روڤر الجديدة تعبر بشكل ممتاز عن رؤيتنا في تقديم أكثر السيارات الفاخرة جاذبية في العالم، لأكثر العملاء تميزاً. هذه السيارة تبدأ فصلاً جديداً في قصة الابتكار الفريدة التي شهدتها عائلة سيارات رينج روڤر على مدار أكثر من 50 عاماً.

واوضح جيري مكجفرن، المدير الإبداعي في جاكوار لاند روڤر، ان هذه السيارة قائمة على عقلية إبداعية ورغبة بتحقيق الكمال، فلا تتبع الموضة أو التوجهات السائدة، إنما تتبع فلسفة تصميم عصرية تجتمع مع أكثر من 50 عاماً من التطور، وهي ببساطة أكثر سيارة رينج روڤر جذابة يتم إنشاؤها على الإطلاق.

اقرأ أيضا:

وزير النقل يزور ميناء خليفة والمنطقة الصناعية التابعة له في ختام زيارته للإمارات