الجمعة، 04 أكتوبر 2024 04:19 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

بالفيديو.. وزيرة البيئة: 30 فندقاً حصلوا على العلامة الخضراء بشرم الشيخ

الخميس، 10 فبراير 2022 12:57 ص

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، آخر تطورات التحضيرات الخاصة بمؤتمر تغير المناخ "cop27"، المقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ، مشيرةً أن هناك 9 وزارات تعمل معًا لتنظيم مؤتمر تغير المناخ.

بالفيديو.. خبير: إثيوبيا ربما تقوم بالملء الثالث من خلال إجراءات أحادية

ولفتت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف بأهمية التحضير الجيد لمؤتمر قمة المناخ في شرم الشيخ، مبينة أن هناك لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء وبمشاركة مجموعة من الوزراء لمتابعة استعدادات مصر لقمة التغير المناخي في مصر.

وأشارت إلى أن هناك مجموعة من الفنادق حوالي 30 فندق حصلوا على العلامة الخضراء، كما يتم العمل على تطوير منظومة المخلفات الصلبة وتوفير مدافن صحية في شرم الشيخ.

بالفيديو.. «الضرائب العقارية»: الانتهاء من تقدير القيمة الإيجارية للعقارات وللمواطن حق الطعن

وذكرت أن هناك مشروعات قومية في مصر للحد من تغير المناخ، ومنها تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وكذلك مشروعات كفاءة استخدام الطاقة وتبطين الترع، مضيفةً أنه يتم العمل حاليًا على تحويل شرم الشيخ لـ «مدينة خضراء».

الإسترليني يتراجع مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.07 %

وبينت أنه من المقرر أن تستضيف مصر رسميا مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم «COP 27» بشرم الشيخ في 2022، موضحة أن وجود هذا المؤتمر بشرم الشيخ بمصر ليس فقط تسويق لمصر وظهور إمكانيات مصر التنظيمية واللوجستية، بل أيضاً يجب أن نكون كدولة قطعنا خطوات هامة للحفاظ على البيئة فبالتالي نحتاج أن تكون المشروعات التي نقوم بها في مصر واضحة.

«متحدث الزراعة»: الصادرات الزراعية المصرية بلغت 2.25 مليار دولار خلال 2021

وذكرت أن من المشروعات والمجهود المبذول الكبير؛ مشروع تحويل السيارات لتعمل بالكهرباء أو الغاز الطبيعي وتصنيع الاوتوبيسات ومشروعات لكفاءة استخدام الطاقة في المصانع وتبطين الترع وإعادة استخدام المياه، وتحلية المياه فكلها مشروعات قومية نفذتها الدولة بتمويل كبير لتأدية التزاماتها وفقا للاتفاقيات الدولية.

«توال» التابعة لـ «stc» تستحوذ بالكامل على «أول تيليكوم» الباكستانية

وقالت إنه لدينا برنامج طموح بالتعاون بين محافظة جنوب سيناء ووزارتي البيئة والسياحة، وكيفية حصول الفنادق على العلامة الخضراء والدليل الإرشادي للفنادق.