الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

الطيار المصري و"يونيس".. كيف تحدى "وليد مراد" العاصفة المدمرة عند الهبوط بمطار هيثرو؟ (فيديو)

الأحد 20/فبراير/2022 - 03:39 ص
أصول مصر

كشف الطيار المصري وليد مراد، الذي نجح في الهبوط بمطار هيثرو بالعاصمة الإنجليزية لندن في ظل العاصفة المدمرة "يونيس"، إنه كان على علم بأجواء الطقس في لندن قبل إقلاعه من مطار القاهرة.

وأوضح أنه مع علمه هذا بالأوضاع اتخذ قرار الهبوط وفقًا للمعايير وما تدرب عليه، قائلا في تصريحات تلفزيونية:"أنا طالع وعارف إن فيه عاصفة هناك، وإحنا بنطير طبقًا لأصول وقواعد، وانطلقت من مطار القاهرة في رحلتي الاعتيادية إلى مطار هيثرو بلندن، وقبيل الوصول إلى المطار أخبرت الركاب بسوء في الأحوال الجوية وعلم بها الركاب من قبل".

 

وذكر "أنا كنت رايح وعارف إيه اللي هناك، وطبقًا للمعايير إحنا بننزل ودخلت المدرج عادي وقرار أي كابتن بالهبوط في المدرج بتكون طبقًا للأصول وأشياء معينة"، مضيفا: "أنا طلعت رحلة لكن هي بالنسبة لينا مهمة بقرارات محسومة ومعروفة، وعملت الهبوط بتاعي ونزلت زيي زي أي زميل طيار من مصر للطيران كان هيعمل نفس اللي عملته.. ده مش تواضع وأنا معملتش حاجة جديدة".

 

ولفت إلى  أنه تعلم الطيران في القوات الجوية بالسرب الأول الشراعي، ثم انتقل إلى مصر للطيران بعد إنهائه الدراسات الخاصة بذلك، قائلا: "أنا روحت المدرسة الكبيرة اللي اسمها مصر للطيران واتدربنا على نفس الأصول والقواعد، وأنا في مهمة ماكنش ينفع أقلق".

 

الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام العالمية أشادت بالطيار وليد مراد، بشركة "مصر للطيران"، بعد نجاحه في الهبوط بأمان من أول مرة في مطار هيثرو بالعاصمة الإنجليزية لندن، رغم سوء حالة الطقس نتيجة العاصفة "يونيس"، والتي بسببها طالبت السلطات الإنجليزية المواطنين بعدم الخروج.

 

هذا وتسببت في تحويل العديد من رحلات الطيران إلى الهبوط في ألمانيا بدلًا من لندن لصعوبة هبوط الرحلات الجوية في مطار هيثرو.