السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تراجع الأسهم الأمريكية وسط مخاوف من اندلاع الحرب

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 06:05 م
أصول مصر

سجلت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية تراجعا عند الفتح اليوم الثلاثاء، مع تزايد المخاوف من حرب في أوروبا وسط تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا وتهديدات بعقوبات.

 

وقفزت أسهم الطاقة مع صعود أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ 2014، فيما انخفض المؤشر داو جونز الصناعي 0.31 بالمئة إلى 33974.09 نقطة في بداية جلسة التداول في بورصة وول ستريت.

 

وهبط المؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي 0.37 بالمئة إلى 4332.74 نقطة في حين هبط المؤشر ناسداك المجمع 0.91 بالمئة إلى 13424.36 نقطة، بينما زادت الأسهم الأمريكية خسائرها في التعاملات المبكرة ليهبط ناسداك وداو جونز واحدا بالمئة.

 

 

يذكر أن الأزمة الأوكرانية لا تزال تتعقد، حيث أدان قادة الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا بشدة قرار روسيا بعد الاعتراف بإقليمي دونيتسك ولوجانسك شرق أوكرانيا كجمهورتين مستقلتين.

 

وقال ذلك البيت الأبيض في بيان عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي بين كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس.

 

فيما بحث رؤساء لدول الثلاثة التصعيد الروسي المستمر على طول حدود أوكرانيا، وسبل استمرارية تنسيق استجابتهم بشأن الخطوات التالية.

 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع أمس مرسومين يقضيان باعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين عن أوكرانيا، فيما تسبب القرار بهزة كبيرة بالأوساط الدولية، لا سيما الغرب وأمريكا.