الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

تعرف على فوائد شهادات «بنك مصر» لعام 2022 بالتفاصيل

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 09:10 م
أصول مصر

يرغب العملاء في معرفة فوائد شهادات استثمار بنك مصر، حيث يقدم البنك العديد من الشهادات بعائد مختلف لكل شهادة وهي كالتالي:

 

شهادة القمة: وهي شهادة مدتها ثلاث سنوات وسعر الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو ألف جنيه مصري أو مضاعفاته، و تكون هذه الشهادة ذات عائد شهري ثابت بنسبة 11٪، و بعد انتهاء الثلاث سنوات يتم تجديد الشهادة تلقائيا بسعر العائد الموجود بها.

 

شهادة ثلاثية ذات عائد متغير: تكون مدة هذه الشهادة أيضًا ثلاث سنوات والحد الأدنى لفتح هذه الشهادة هو ألف جنيه مصري و يصل عائدها إلى 9٪ شهريًا.

 

شهادة عائد شهري ثابت خمس سنوات: شهادة مدتها خمس سنوات يبلغ الحد الأدنى لشرائها 1200 جنيه ومضاعفاته، وتكون ذات عائد شهري ثابت بنسبة 9٪.

 

شهادة عائد سنوي ثابت خمس سنوات: يتم صرف العائد الخاص بهذه الشهادة بشكل سنوي وهو 9.5٪، ومدة هذه الشهادة خمس سنوات ويبلغ الحد الأدنى لشرائها ألف جنيه مصري ومضاعفاته.

 

شهادة عائد شهري سبع سنوات: شهادة مدتها سبع سنوات بعائد شهري ثابت يبلغ 9.75٪، ويبلغ الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 750 جنيه، ويتم تجديد هذه الشهادة تلقائيًا.

 

شهادة أمان المصريين: شهادة مدتها ثلاث سنوات تصدر للأفراد من سن 18 سنة وحتى سن 59 سنة، وتصدر هذه الشهادة بسعر 500 جنيه مصري ومضاعفاته بحد أقصى 2500 جنيه، يتم صرف العائد في نهاية المدة وهو 13٪، كذلك تقدم هذه الشهادة وثيقة تأمين على الحياة.

 

ويستطيع العملاء إلغاء الشهادات الذين قاموا بشرائها بعد إصدار البنك المركزي قرار بتثبيت الفائدة على جميع المعاملات البنكية، ولكن يشترط أن يمر عليها مدة لا تقل عن ست شهور ويتم خصم رسوم حسب نسبة أرباح الشهادة.