الخميس، 17 أكتوبر 2024 09:28 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

سلمى طارق تُتوَّج بفضية بطولة إفريقيا لشابات سلاح سيف المبارزة في نيجيريا

السبت، 26 فبراير 2022 04:28 م

نجحت سلمى طارق لاعبة السلاح فى الفوز بفضية بطولة أفريقيا لسلاح سيف المبارزة شابات، والتي تستضيفها مدينة لاجوس النيجيرية في الفترة من 23 فبراير وحتي 27 فبراير، بعد خسارتها من الجزائرية مروة قهام بنتيجة 15-7 في الدور النهائي.

وبدأت سلمى طارق مشوارها في البطولة بالفوز في جميع مبارياتها بدور المجموعات ثم تأهلت مباشرة لدور ربع النهائي وفازت على الجزائرية ملك ليا بنتيجة 15-5، ثم فازت على مواطنتها آية شريف بنتيجة 15-12 في دور نصف النهائي، وخسرت من الجزائرية مروة قهام في نهائي البطولة.

فيما حصلت مروة قهام لاعبة منتخب الجزائر على المركز الأول والميدالية الذهبية و يسرى زبودج لاعبة منتخب الجزائر جاءت فى المركز الثالث والميدالية البرونزية و آية شريف لاعبة منتخب مصر في المركز الثالث مكرر و حصدت الميدالية البرونزية.

وتعد حصيلة المنتخب المصري حتي الآن 8 ميداليات ذهبية، و 9 ميداليات فضية، و 11 ميداليات برونزية، لتستمر سيطرة المنتخب المصري على صدارة جدول الترتيب العام للبطولة.

بينما ودع ثنائى منتخب مصر لسلاح الشيش علاء أبو القاسم وزميله محمد حمزة منافسات فردى كأس العالم التى تستضيفها مصر باستاد القاهرة من دور الـ 64، حيث خسر أبو القاسم من بطل اليابان 15 / 7 وحمزة من بطل إيطاليا 15 / 10.