الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تعليق خدمة «خرائط جوجل» في أوكرانيا.. ما السبب؟

الإثنين 28/فبراير/2022 - 04:34 ص
أصول مصر

أعلنت شركة "جوجل"، الإثنين، تعليق خدمة "خرائط جوجل" في أوكرانيا بشكل مؤقت.

 

قررت شركة "جوجل"، اليوم الإثنين، تعليق خدمة "خرائط جوجل" في أوكرانيا بشكل مؤقت، موضحة أنها عطلت مؤقتا في أوكرانيا بعض أدوات خرائط جوجل التي توفر معلومات مباشرة حول ظروف حركة المرور ومدى ازدحام الأماكن المختلفة.

 

وبينت أنها اتخذت الإجراءات "من أجل سلامة المجتمعات المحلية في البلاد، بعد التشاور مع مصادر بما في ذلك السلطات الإقليمية"، حيث يأتي ذلك في ظل الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث بدأت روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا الخميس الماضي، وصفتها بأنها "للدفاع عن النفس من التهديدات ومن مشكلات أكبر من الموجودة حاليا".

 

هذا وكانت انتشرت صور متداولة على منصات التواصل الاجتماعي تظهر أسلحة ومعدات عسكرية روسية، تم الاستيلاء عليها عقب معارك عنيفة أدت لانسحابه من مدينة خاركيف الأوكرانية.

 

هذا وأوضح أنطون هيراشينكو، مستشار وزير الداخلية الأوكراني، على تليجرام أن مركبات للقوات الروسية شوهدت في شوارع مدينة خاركيف، فيما أظهرت مقاطع مصورة بثها هيراشينكو ودائرة الاتصالات الخاصة وحماية المعلومات الأوكرانية، عدة مركبات عسكرية خفيفة تتحرك على طول أحد الشوارع ودبابة محترقة بشكل منفصل.

 

كما ذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناتشينكوف، إن العسكريين الروس يثبتون شجاعتهم في مهماتهم القتالية، قائلا: "للأسف هناك قتلى وجرحى. لكن خسائرنا أقل بكثير من خسائر الجانب الأوكراني".