اتخذت مجموعة دايموند الإماراتية قرارها بالتوسع في السوق المصرية عبر شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري في توقيت

المهندس عبد الرحمن عجمي سكاى,مجموعة دايموند الإماراتية,سكاي أبوظبي للتطوير العقاري,سكاى أبو ظبى,المهندس عبد الرحمن عجمي

الأحد 22 مايو 2022 - 19:25
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند وشركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري:

عبد الرحمن عجمي: «سكاي أبوظبي» تستهدف التوسع في القاهرة الجديدة والشيخ زايد ومناطق مختلفة بالجمهورية

 

اتخذت مجموعة «دايموند» الإماراتية قرارها بالتوسع في السوق المصرية عبر شركة «سكاي أبوظبي للتطوير العقاري» في توقيت يعاني فيه العالم كله ضبابية الرؤية نتيجة انتشار فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يدل على قوة السوق المصرية وجاذبيتها والفرص الاستثمارية الحقيقية والواعدة بها. سكاي أبوظبي» تطلق ثاني مشروعاتها بالسوق المصرية وتحقق نتائج مميزة بمشروعها الأول

وتستهدف شركة «سكاي أبوظبي» التوسع في السوق المصرية بضخ 15 مليار جنيه، وهو الأمر الذي كشف عن ملامحه المهندس عبد الرحمن عجمي الرئيس التنفيذي لمجموعة «دايموند» الإماراتية وشركة «سكاي أبوظبي للتطوير العقاري».

ويبلغ إجمالي استثمارات «دايموند» الإماراتية مليار دولار، ومحفظة مشروعاتها تصل إلى أكثر من 17 مشروعًا في دولة الإمارات.

الاستراتيجية التوسعية

إطلاق ثاني مشروعات الشركة في السوق المصرية   Capital Avenue

قال المهندس عبد الرحمن عجمي إن الشركة تستهدف خلال عامين إلى 3 أعوام التوسع في السوق المصرية، وتدرس حاليًّا عدة مناطق للتوسع، منها الشيخ زايد والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي.

وأوضح أن الشركة أطلقت ثاني مشروعاتها في السوق المصرية خلال فبراير الجاري، وهو مشروع «Capital Avenue” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أن ذلك يأتي في ضوء إيمان إدارة الشركة بالفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المصرية بصفة عامة، وفي العاصمة الإدارية بوجه خاص، وكذلك في إطار سعيها لتحقيق قيمة مضافة للقطاع العقاري المصري بإنشاء مشروعات سكنية وتجارية متكاملة الخدمات توفر كل ما يحتاج إليه العملاء. القطاع المصري الأعلى عائدًا على الاستثمار بين دول العالم.

إقرأ أيضا

سكاي أبوظبي للتطوير العقاري تستعد لإطلاق ثانى مشروعاتها بمصر قريبا

ويعد مشروع   Capital Avenue  من أكبر المشروعات التجارية في منطقة R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يقع على أكثر من 21 ألف متر مربع، وينفرد بمزايا عديدة، منها الموقع المتميز والإطلالة على 4 واجهات متعددة، أبرزها الحي الدبلوماسي والنهر الأخضر، بالإضافة إلى التصميم العصري الذي يوفر مساحات متعددة الاستخدامات ومتنوعة للأنشطة التجارية والإدارية مما يلبي احتياجات شرائح مختلفة من العملاء.

بجانب ذلك سيضم المشروع مسطحات مائية وممشى مركزيًّا ومجموعة من المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية والعيادات الطبية والوحدات الإدارية ليوفر تجربة فريدة في التسوق والترفيه لسكان العاصمة والمترددين عليها.

وسيوفر مشروع “Capital Avenue” مكاتب إدارية متنوعة المساحات لتحقيق الطلب المتزايد على الاستثمار في منطقة شرق القاهرة، مما يمثل فرصة لجذب كبرى الشركات الأجنبية التي تبحث عن مقرات إدارية لها بمستوى مميز من التصميم والخدمات في مصر.

وأضاف أن “سكاي أبوظبي” ستقوم بضخ ما لا يقل عن 300 مليون جنيه في الأعمال الإنشائية بالمشروع خلال 2022.

وقال المهندس عبد الرحمن عجمي إن شركة “سكاي أبوظبي” بذلت جهودًا ضخمة لإطلاق مشروع “Capital Avenue” لتأكيد التزامها بخطتها المعلنة، وقد ساهم نجاح مشروعها الأول “Residence Eight” -بجانب الدعم من الحكومة المصرية- في تسريع وتيرة تنفيذ خططها بزيادة استثمارات الشركة في مصر، خاصة بعدما لمست تطورًا واضحًا في مؤشرات الاقتصاد المصري وتوقعات المؤسسات الدولية الكبرى بتحقيقه أداء إيجابيًّا الأعوام المقبلة. وتخطط شركة “سكاي أبوظبي للتطوير العقاري” لبدء تسليم أولى وحدات مشروع “Capital Avenue” خلال الربع الثالث من عام 2025.

 

Residence Eight

ضخ ما لا يقل عن 700 مليون جنيه في إنشاءات مشروعي « Residence Eight و Capital   Avenue  بالعاصمة الإدارية خلال عام 2022

وأشار إلى أن الشركة أطلقت خلال 2021 مشروع “Residence Eight” بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أول مشروعاتها بالسوق المصرية.

وأضاف أن “سكاي أبوظبي” ستقوم بضخ ما لا يقل عن 400 مليون جنيه في الأعمال الإنشائية بالمشروع خلال 2022.

وأوضح أن الشركة حققت مبيعات من المشروع بلغت 1.8 مليار جنيه حتى الآن، وهي تمثل 95% من إجمالي الجزء السكني بالمشروع.

وكشف عن أن “سكاي أبوظبي” تستهدف تحقيق 700 مليون جنيه مبيعات من المشروع خلال 2022، وهي تشمل مبيعات بالجزء السكني وبالجزء التجاري.

معدلات إنجاز سريعة

نؤمن بالفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المصرية والعاصمة الإدارية

وأكد المهندس عبد الرحمن عجمي أن الشركة حققت نسبة متقدمة من أعمال تنفيذ «Residence Eight” بفضل تفوق شركتها التابعة “S2A للمقاولات” في إنجاز حجم إنشاءات ضخم رغم تسلمها الأرض منذ فترة قصيرة.

وتسعي “سكاي أبوظبي” لأن يصبح مشروع “”Residence Eight أسرع مشروع عقاري ينفذه القطاع الخاص بالعاصمة الإدارية تماشيًا مع توجهات الدولة بسرعة تحقيق التنمية العمرانية لاستيعاب الزيادة السكانية في مصر وتنفيذ مشروعات عقارية تحقق قيمة مضافة ببناء مجتمعات عمرانية متكاملة وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية.

وأشاد المهندس عبد الرحمن عجمي بتعاون شركة “العاصمة الإدارية” ودعمها للشركات العاملة لسرعة إنهاء الإجراءات والإسراع من عملية التنمية.

وشدد على تبني شركة «سكاي أبوظبي» رؤية قائمة على إنشاء مشروعات عمرانية متكاملة الخدمات توفر رفاهية الحياة وجودتها للعملاء، وفي سبيل تحقيق ذلك أسندت الشركة تصميم مشروع «Residence Eight” إلى إحدى كبرى شركات التصميم الهندسي التي وضعت تصميمًا عصريًّا يتناسب مع مكانة العاصمة الإدارية الجديدة.

ويمتد مشروع “Residence Eight” على 23 فدانًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو عبارة عن مجمع سكني وتجاري، ويتسم بموقع مميز في أرقى منطقة بالعاصمة الإدارية، وهي منطقة R8، ويحاط بالحي الدبلوماسي من الغرب، ويطل على 70 فدانًا من المساحات الخضراء من الشمال والنهر الأخضر من الجنوب بالقرب من وسط المدينة، بجانب الموقع المثالي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ»سكاي أبوظبي» أن إجمالي المساحة البنائية بالمشروع هو 18 ألف متر، وتصل مساحة المسطحات الخضراء إلى 82% من إجمالي المساحة الكلية، ويضم المشروع نحو 1000 وحدة سكنية تتراوح مساحاتها بين 110 و360 مترًا مربعًا ما بين شقق ووحدات «دوبلكس» فاخرة.

التسليمات

تسليم 220 وحدة نهاية 2024.. والانتهاء من الشق السكني في 2025

وأوضح المهندس عبد الرحمن عجمي أن «سكاي أبوظبي» تعتزم بدء التسليم بالمشروع في الربع الثاني من عام 2025، وذلك لـ220 وحدة، ومن المتوقع الانتهاء من الشق السكني بالكامل نهاية 2025.

وشدد على أن تميز موقع المشروع الذي جعل الأرض من أغلى القطع بالعاصمة الإدارية ساهم في رفع العائد الاستثماري على الوحدات المبيعة، وكذلك ساهمت معدلات الإنشاء السريعة في رفع أسعار الوحدات.

تأسيس شركة لإدارة المشروع وتقديم خدمات ما بعد البيع

وكشف عن عزم الشركة على تأسيس شركة لإدارة المشروع وتقديم خدمات ما بعد البيع التي تضمن الحفاظ على المشروع وتحقيق أعلى العوائد الاستثمارية للعملاء.

السوق المصرية

50% من مبيعات الشركة للمصريين العاملين بالخارج والخليجيين والأجانب

وشدد الرئيس التنفيذي لشركة «دايموند» الإماراتية على أن السوق المصرية هي الأعلى عائدًا على الاستثمار بين دول العالم، وهو الأمر الذي حفز الشركة على الانطلاق والتوسع بها.

وأضاف أن السوق المصرية تتسم بطلب حقيقي ومتنامٍ، كما أن المشروعات الكبرى التي نفذتها الدولة ودعمها الدائم للاستثمار تزيد من فرص نجاح المشروعات وتدفع الشركات نحو التوسع.

وأشار إلى أن 50% من مبيعات الشركة هي للمصريين العاملين بالخارج والخليجيين والأجانب، وهو ما يعكس قوة السوق المصرية.