تستعد مصر -ممثلة في وزارة الإسكان- للمشاركة في معرض ميبم MIPM وهو المعرض العقاري الأكبر والأشهر في العالم وذلك

ميبيم 2022,MIPIM 2022,معرض ميبم MIPM,هيثم المهين ميبيم,الجناح المصري,هيثم المهين

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 08:23
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

وزيادة مساحة الجناح بنسبة تتخطى 60%

هيثم المهين المدير التنفيذي لشركة «BCI» المنظمة لجناح مصر: مصر راعٍ رئيسي لمؤتمر ومعرض «MIPIM 2022»

هيثم المهين -المدير التنفيذي لشركة «BCI» المنظمة لجناح مصر في معرض «ميبم MIPIM»
هيثم المهين -المدير التنفيذي لشركة «BCI» المنظمة لجناح مصر في معرض «ميبم MIPIM»

تستعد مصر -ممثلة في وزارة الإسكان- للمشاركة في معرض «ميبم MIPM»، وهو المعرض العقاري الأكبر والأشهر في العالم، وذلك بعد مشاركة ناجحة في عام 2019 استطاع خلالها الجناح المصري -الذي كانت به وزارة الإسكان وعدد من الشركات الكبرى- لفت أنظار العالم بفضل حركة التنمية والتطوير والمشروعات العملاقة التي تشهدها مصر، وكذلك تنوع المعروضات من قِبل الشركات، حيث عكست قوة السوق المصرية وكبر حجمها.

عرض الفرص الاستثمارية في 23 مدينة من مدن الجيل الرابع

وكشف هيثم المهين -المدير التنفيذي لشركة «BCI» المنظمة لجناح مصر في معرض «ميبم MIPIM»- ملامح المشاركة العام الجاري وكيف سيتم الترويج للفرص الاستثمارية بمصر.

جناح مصر ميبم 2022

500 متر المساحة الإجمالية للعرض.. والمملكة السعودية تشارك للمرة الأولى في المعرض

قال هيثم المهين إن «ميبم MIPIM 2022» يشهد مشاركة مميزة لمصر، حيث تمت زيادة مساحة الجناح الخاص بها في المعرض ليصبح 500 متر بعد أن كان 300 متر في 2019، مشيرًا إلى أن هناك دولًا منافسة كانت تشارك لسنوات في المعرض قبل مصر -مثل تركيا- حصلت على أجنحة بمساحات تقل عن الجناح المصري.

14 شركة مصرية أكدت مشاركتها حتى الآن

وأشار إلى أن مصر راعٍ رئيسي لمؤتمر ومعرض «MIPM 2022»، وهو ما يعد إضافة مميزة ستسلط الضوء على مصر وحجم الفرص المتاحة بها، بما يحقق نجاحًا متقدمًا في خطة الدولة لتصدير العقار، مضيفًا أن مصر راعٍ أيضًا لحفل افتتاح المعرض.

وأوضح أن عدد الشركات المصرية التي تم تأكيد مشاركتها في الجناح المصري حتى الآن هو 14 شركة، ومن المتوقع زيادة عددها في الأيام المقبلة، وهناك شركات ستوجد وتشارك في الحفل تحت رعاية الجناح دون عرض مشروعاتها.

وشدد على أن المعرض يمثل فرصة كبرى للشركات المصرية للتواصل مع المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وأيضًا للاستفادة من الخبرات والتعرف على آخر المستجدات في قطاعات الإنشاءات والتسويق، بما يساهم في خلق قيمة مضافة للسوق المصرية.

وأشار إلى أن «ميبم MIPIM 2022» يشهد للمرة الأولى مشاركة المملكة العربية السعودية، وتوجد بجناح 500 متر، وتشارك بوفد برئاسة وزير الاستثمار ومجموعة من القيادات.

الترويج لمصر

تعاقد مع « Investment Monitor» العالمية للترويج لمصر والفرص الاستثمارية بها

وأشار إلى أن الشركة ستحرص العام الحالي على الترويج للفرص الاستثمارية بمصر خلال المعرض، حيث سيتم عرض الفرص الاستثمارية في مدن الجيل الرابع الجاري إنشاؤها حاليًّا، وعددها 23 مدينة، مؤكدًا أن المشاركة الأولى لمصر تم خلالها الترويج للعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة فقط.

وأضاف أنه تم إبرام تعاقد مع «Investment Monitor»، وهي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في العلاقات العامة، وذلك للترويج للمشاركة المصرية في معرض «ميبم»، ولتسليط الضوء عن الفرص الاستثمارية في مصر ومزايا الاستثمار والعوائد، وسيتم تنظيم لقاءات بين المستثمرين.

وشدد على أنه لن يتم الترويج لمدن المجتمعات الجديدة فحسب، بل سيتم أيضًا تسليط الضوء على حجم المشروعات العملاقة التي تمت في مصر في مجالات البنية التحتية والنقل والمواصلات وغيرها.

السوق قوية

تسليط الضوء على حجم التطوير في مشروعات البنية التحتية والمرافق

وشدد على أن السوق المصرية تتسم بالعديد من المزايا التي تجعلها السوق الأقوى والأكثر جذبًا للاستثمارات، حيث تتسم بالطلب الهائل والمتنامي؛ فعدد السكان يتخطى 100 مليون نسمة، وهناك زيادة سكانية سنوية 2.5 مليون نسمة، واحتياج فعلي إلى جميع المشروعات العقارية والخدمية (الطبية والتعليمية والترفيهية والصناعية)، وبالتالي فأموال المستثمر مضمونة ويستطيع دائمًا تحقيق عوائد متزايدة. وأضاف أن المشاركة المصرية في المعرض ستركز على إرسال رسالة بأن العمل مستمر ولم يتوقف رغم تحديات كورونا التي دفعت دولًا إلى الإغلاق الكامل، بينما استمرت مصر في العمل وقاومت التحديات وتمكنت من تحقيق نمو إيجابي. وأكد أن الجناح ومساحات العرض للشركات مجهزة بالكامل بالشاشات واللاب توب وجميع الأجهزة الخاصة بالعرض.

وأوضح أنه يتم أيضًا التنسيق وترتيب اللقاءات بين الشركات المصرية والمستثمرين والصناديق الأجنبية الراغبة في الاستثمار في مصر لتقريب وجهات النظر وخلق أسس للتعاون بين الطرفين.

الجناح ومساحات العرض للشركات مجهزة بالكامل بالشاشات واللاب توب

وشهد الجناح المصري في مشاركته الأولى في «MIPM 2019» عدد زائرين تخطى 3500 زائر من صناديق الاستثمار الأجنبية وشركات التطوير الأجنبية، وبلغ عدد زائري معرض «ميبم MIPIM» في ذلك العام 26 ألف زائر.

ترتيب لقاءات بين الشركات المصرية والمستثمرين والصناديق الأجنبية لخلق أسس للتعاون بين الطرفين

وأضاف أن هناك اتصالًا دائمًا وقويًّا مع منظمي المعرض، كما تحرص الشركة على التواصل المستمر مع وزارة الإسكان والشركات المشاركة وإجراء اجتماعات متواصلة للتعرف على مطالبهم والشرائح الاستثمارية المستهدفة منهم والتنسيق لعمل لقاءات على هامش المعرض.