الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

صندوق السياحة يتحمل تكاليف إقامة الأوكرانيين في الفنادق (3 نجوم)

الخميس 03/مارس/2022 - 03:21 م
أصول مصر

ألزمت وزارة السياحة الفنادق فئة الثلاث نجوم باستقبال السائحين  الأوكران العالقين مع تقديم ثلاث وجبات ومشروبات خفيفة يوميا.

وقالت الوزارة في  قرارها إن صندوق السياحة سوف يتولي تغطية تكاليف الاقامة والوجبات في فنادق ثلاث نجوم بواقع 10 دولارات للفرد في الليلة، مع التأكيد على عدم تحمل النزيل أي مبالغ اضافية نظير اقامته في الفندق علما بأن تمويل سيتم من صندوق السياحة.

وأضافت وزارة السياحة أنه على الفنادق الأربع والخمس نجوم عرض الامر على السائحين العالقين لديها للمفاضلة بين عرضين أما استمرارهم بالفنادق مع منحهم سعر تفضيلي أما استمرارهم بالفندق مع منحهم سعر تفضيلي أو سعر متميز لا تتجاوز قيمته السعر التعاقدي المحجوز به الفندق قبل حدوث الأزمة ، وإما نقل النزلاء بمعرفة شركة السياحة الجالبة إلى فندق اخر فئة ثلاث نجوم، وفي هذه الحالة يتحمل الصندوق التكلفة.

وأشارت الوزارة في قرارها أن هذه القرارات تجري وفقا للجداول المعتمدة من وزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت الفندقية، وحرصا على سمعة مصر ، مؤكدة أنه حال انتقال النزلاء العالقين إلي فندق ثلاث نجوم على أن يجري التنسيق مع منظمي الرحلات ومكتب الوزارة بالمحافظة وغرفتي الفنادق والشركات السياحية.