الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالتفاصيل.. الدكتور حسام بدراوي يوضح عوائق تطوير التعليم

الأحد 06/مارس/2022 - 04:55 ص
أصول مصر

أكد الدكتور حسام بدراوي المفكر السياسي، إن العائق في تطوير التعليم هو المعلم، مضيفا: "المشكلة ليست في توفير الميزانيات والإمكانيات المالية، ولكن الفكرة في كيفية الإنفاق".

 

وشدد قائلا: "لا يرتفع مستوى التعليم في دولة إلا برفع مستوى مدرسيها"، فيما طالب أولياء الأمور بتغيير مفاهيمهم عن التعليم، قائلا "التعليم الخاص لن يقود التنمية لأن التعليم مشروع دولة وأمة وليس مشروع خاص، مضيفا: "التعليم الخاص لن يقود التنمية وفي التعليم العالي العام 2.3 مليون طالب، و300 ألف طالب فقط في الخاص".

 

 وذكر، "ننتج الآن تعليم خاص جديد ينافس التعليم الخاص نفسه المتواجد من قبل، فما الهدف من هذا، والتعليم العالي غير التعليم المدرسي، والدولة تقدم الخدمة في التعليم المدرسي ولكن في التعليم العالي يجب عليها المراقبة خاصة وأن كل جامعة لها شخصيتها".

 

 

 

ولفت إلى أن مراكزنا المتدنية في التعليم؛ مرتبطة بالتعليم الفني، مؤكدا أنه دون التعليم الفني الجديد؛ لن يحدث تطور حقيقي في التعليم، مذكرا أن التحول الرقمي مهم جدا مهم للتقدم في المستقبل حيث أننا نحتاج إلى تحول رقمي حقيقي يفصل بين احتياجات المواطنين والبيروقراطية التي تعرقل وتعطل التنمية.

 

وأشار إلى أن الحفاظ على البيئة للأجيال القادمة مهم وبدونه تستنزف ثروة المستقبل، قائلا: "لا يستقيم الحديث عن مصر الحديثة دون الحديث عن القوات المسلحة المصرية ودورها العظيم، قائلا: "منذ بدء مصر الحديث القوات المسلحة لها دور ودور حيوي ومهم".